«

»

طباعة الخبر

  0 320  

وزير الإسكان: إطلاق مشروعي “آلية استحقاق المنتجات السكنية” و”شبكة إيجار”.. قريباً





كشف وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أن وزارة الإسكان على وشك إطلاق مشروعين وطنيين هامين سيشاركان في تنظيم القطاع، هما مشروع “آلية تحديد الاستحقاق والأولوية” ومشروع “شبكة إيجار”.
وأوضح خلال مشاركته في ندوة “الإسكان والتمويل العقاري” بغرفة الشرقية أمس (الأربعاء) أن مشروع آلية تحديد الاستحقاق والأولوية سيحدد المستحقين للمنتجات السكنية المدعومة وأولوياتهم من خلال معايير واضحة وشفافة ومتوازنة تحقق العدالة لجميع فئات المواطنين.
وتابع بأن مشروع “شبكة إيجار” سيقوم بتنظيم وتطوير قطاع إيجار المساكن في المملكة بما يضمن حقوق المستأجر والمالك ويصل المستأجر إلى الوحدة التي يحتاجها بأيسر السبل من خلال منصة إلكترونية تشمل مجموعة من الخدمات كتوثيق العقد والسداد الإلكتروني.
ولفت إلى أن الدولة اهتمت بقطاع الإسكان وعملت على دعمه، ووضعت رؤية شاملة وخطة واضحة لتنظيمه من خلال إعداد الاستراتيجية الوطنية للإسكان، التي درست بشكل علمي متعمق جميع التحديات التي تواجه هذا القطاع، وأوجدت برامج لمواجهة هذه التحديات، للوصول إلى قطاع إسكان فعّال يسهم في التنمية الوطنية للمملكة، ويمكّن جميع فئات المجتمع من الحصول على المسكن المناسب من خلال سوق إسكان مستدام ومستقر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=103721

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *