«

»

طباعة الخبر

  0 765  

نزيلات ” سجون القصيم ” يعرضن منتجاتهن في الأسواق ..!





كشف لصحيفة مهدالذهب مدير سجون منطقة القصيم سعادة اللواء / صالح بن عبدالله القرزعي، أن النزيلات في سجون منطقة القصيم يسوقن منتجاتهن ومشغولاتهن اليدوية عبر الفعاليات والمهرجانات التي تقام داخل المنطقة وخارجها، مبيناً أن السجون بقسمها النسوي تُشارك وتورِّد سنوياً كميات من المشغولات والمبتكرات المنزلية لمهرجان الثقافة والفنون “الجنادرية” وغيرها من الفعاليات …

وأكد ” اللواء القرزعي ” في تصريحه، أن النزيلات يبعن ما ينتجن بأيديهن من منسوجات وعروض الأواني سواء الحديثة أو ذات الطابع الشعبي القديم، حيثُ لاقت المشغولات إقبالاً كبيراً دعماً لهن وتشجيعاً لمهنتهن، ورفعاً لمعنوياتهن من بنات جنسهن في المجتمع؛ مبيناً أن المشاركات تشمل عدداً من مهرجانات الأُسر المُنتجة مثل مهرجان ” إنتاجي عنيزة، وفعاليات أسبوع النزيل الخليجي، وهي فعاليات تقام في مكان عام وموقع يضم أكبر المحلات الجاذبة للناس، ويحضرها جميع فئات المجتمع، وذلك بهدف توعية كافة أفراد المجتمع لاستيعاب واحتواء النزيل بعد خروجه، خصووصاً أن النزيل يعاني من صدمة الإفراج بسبب عدم استيعاب المجتمع له بعد خروجه … وأضاف ” القرزعي ” أن إشراك النزلاء والنزيلات بهذه المناسبات له أثر كبير جداً بسبب إحساسه بأنه جزء فاعل في مجتمعه، ومساواته بمن حوله من الناس العاملين المنتجين في البلاد، إضافة إلى شعوره بقبول الناس له بعد اندماجه مع المجتمع في فعاليات خارجية .

من جانبها، اعتبرت المُختصة في الاقتصاد المنزلي وتصاميم الملابس والنسيج م . انتصار بنت عبدالله، التي وصفت مُشاركة النزيلات بكلمة اختصرتها بقول ” الحياة حلوة “؛ مُعبرة ومُعللة ذلك بان النزيلات من بنات جنسها؛ حيثُ لفت نظرها تلك العناية الكريمة من مسؤولي السجون لاحتواءهم مشغولات وأعمال وحرف مثل الكورشيهات التي صُفَّت بأجمل طريقة جاذبة وأنيقة ومُتقنة .. إلا أني أرى على مسؤولي السجون هو الاهتمام بهذا الجانب وبيع المعروضات من فترة لفترة أخرى، أو من مناسبة لمناسبة أخرى؛ بحيث يتم إشغال النزيلات بعمل استعداداً لطرحه في تلك المناسبات، وأتمنى ان نراها في البازارات النسوية والمعارض وأن يُخصص لهن جناح دائم او ركن كنقطة توزيع دائمة لمُنتجهن؛ لسبب وحيد وهو أن مارأيته واطلعت عليه عملٌ مُتقن نُسج بحرفنة وإبداع؛ وباعتقادي هذا راجعٌ للوقت ولفراغ النزيلات في محكوميتهن؛ وأُناشد المسؤولين في السجون أن تُستثمر تلك الجهود والطاقات للاستفادة من جوانب عديدة سبق لي ذكرها .. مُستدركةً في الوقت ذاته دور مسؤولات السجون وكفائتهن وتأهيلهن؛ بحيث تتخصص مجموعةٌ منهم بهذا المجال وهو التدريب وتكثيف البرامج .. وترى م . انتصار السحيباني أن تُشرك أعمالهن مع فتيات المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال رموز لهن كالمشاركة في برنامج الصور الانستقرام حيث يتم التصويت على مُنتج أو حرفة معينة ..

يذكر أن سجون منطقة القصيم أطلقت مساء أول من أمس فعاليات أسبوع النزيل الخليجي، بحضور مدير سجون المنطقة اللواء صالح القرزعي، ومدير الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق، وتم خلال الفعاليات عرض منتجات ومشغولات النزلاء والنزيلات بسجون المنطقة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=103711

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *