×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سكان محافظة مهد الذهب يطالبون المسئولين بإنشاء جامعة تلبي احتياجات أبنائهم

 أنشأ مغردون على تويتر هاشتاق باسم " جامعة_مهد الذهب " يطالبون فيه أمير المدينة بإنشاء جامعة تخدم محافظة مهد الذهب لدعم مطالبة أبناء وبنات المحافظة بانشاء جامعة اوكليات علمية وطبية لنرتقي بمجتمعنا ووطنا* ، واستغربوا عدم وجود جامعة بالرغم من أن المحافظة من أكبر المحافظات من حيث عدد السكان والمساحة .

وقال المغرد ابن زويد* " أمير المدينه كما أفرحتنا بأمرك بالمستشفى ، تجمل وأكملها بالجامعه فالعلم والصحه مطلب أساسي لحياة وعيش المواطن " ،

وعبر آخر عن حزنه للحال الذى وصلت اليه المحافظة حيث كتب مغرداً "جميع المحافظات من حولها تنهال عليها الخدمات وهي اقل منها مساحه وكثافه سكانيه !! هناك مشكله في منطقةالمدينه المنورة "

واشتكى أحد سكان المحافظة المواطن عادل شامان من بعد المسافات بينهم وبين الجامعات التى يدرسون فيها " انا من سكان مهد الذهب وادرس في جامعة الجوف مسافة كبيرة بيني وبين اهلي ،،، والسبب عدم تحرك المحافظ وانشغاله في امور ﻻتعنيه "

وأضاف آخر " اضطروا بنات المهد لتحمل مشاق التنقل للدراسة في عفيف وغيرها لذلك نطالب بجامعة مستقله وهذا من أبسط حقوقنا "

وعبر حامد بن خالد الشاطرى عن معاناة وألم الطالبات فى السفر حيث غرد قائلاً " لو فتحت قلوب نساء المهد لتجد اكثر الجروح يوم السبت طعنات الفراق شوّهت قلوب امهاتنا،نريد جامعه من اجلهن لا من اجلنا " .

واجتمعت آراء العديد من المواطنين في تغريداتهم وتحدثوا عن أهمية وعراقة محافظة مهد الذهب وأنها تعتبر من اكبر المحافظات التابعه لمنطقة المدينه كما تحدثوا أيضاً على أنها منجم للذهب في الشرق الأوسط ومن اقدمها وقدم لبلادنا الكثير من الفوائد .

واختتم أحد المغردون نقلاً عن صوت كل سكان أهل المحافظة فى تغريدة قائلاً " أهالي محافظة المهد يناشدون خادم الحرمين الشريفين فتح جامعة في مهد الذهب وينتظرون أمره الكريم باعتمادها "
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر