×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

معاناة طالبات الصلحانية مع الحافلات المتهالكة

 

أبدى عدد من أولياء أمور الطالبات بقرية الصلحانية التابعة لمحافظة المهد تذمرهم من تهالك الحافلات التي تقل طالباتهم من القرى الى مدارسهن، مناشدين إدارة التربية والتعليم بمحافظة المهد بالنظر في تلك الحافلات واستبدالها بحافلات جديدة، مطالبين بتخصيص حافلات أخرى للطالبات اللائي يسكن قرية الصلحانية وقرى أخرى متباعدة المسافات.

وحسب صحيفة "عكاظ" فقد ذكر المواطن فهد مناجا المطيري: إن الحافلات التي تقل الطالبات الى مدارس الصلحانية متهالكة قد تجاوزت عمرها الافتراضي. وأضاف: إن هذه الحافلات مخصصة فقط للطالبات اللائي يأتين من خارج المنطقة، حيث تقلهن لمسافات تتجاوز 15 كم ومعرضة للأعطال في طرق تحفها المخاطر. مطالبا المسؤولين في إدارة التربية والتعليم بمهد الذهب بإحلال حافلات حديثة تقي الطالبات حرارة الصيف وبرد الشتاء ومخاطر الأعطال التي قد تتعرض لها، واعتماد حافلات أخرى لطالبات قرية الصلحانية كون بعض الطالبات ليس لديهن عائل يتولى نقلهن الى مدارسهن إضافة لعدم وجود حافلات لقرى مشوقة، أم العراد، العش وقرى أخرى متباعدة المسافات.

أما المواطن فهد المطيري فقال: تعاني طالبات مدارس الصلحانية في مختلف المراحل التعليمية من قدم الحافلات التي تقلهن وتعرضها المستمر للأعطال ما قد يعرض الطالبات للمخاطر، خاصة أنهن يقطعن مسافات طويلة ذهابا وإيابا بصفة يومية.

وحسب مصادر الصحيفة فقد تم الاتصال بمدير الإعلام التربوي بتعليم المهد عدة مرات لاستطلاع رأيه حول هذه الشكوى إلا أن هاتفه كان مغلقا .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر