×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أهالي مركز الغاشية يناشدون محافظ المهد بالتحقيق في تأخر تنفيذ مشروع سفلتة طريق (المحاني)

 شكا أهالي مركز الغاشية التابع لمحافظة المهد، من تأخر تنفيذ سفلتة الطريق الرابط بين مركزي الغاشية والمحاني؛ وهو الطريق الموصل الى محافظة الطائف، حيث تسلمه المقاول قبل أكثر من عامين، ولم يتم انجازه حتى الآن؛ علما بأن فترة التنفيذ ثلاثون شهراً.

وطالب الأهالي عبر (صحيفة المهد)، محافظ المحافظة، الأستاذ مصلح الجهني، بالتدخل والتحقيق مع الشركة المنفذة، واستخدام الحق المشروع والمنصوص عليه في العقد مع المقاول، وتفعيل دور الجهة المختصة بوزارة النقل للإشراف والمتابعة لسير العمل بالمشروع من خلال وجود ممثل لها بالموقع، أو جدولة مواعيد للقيام بزيارات دورية أو أسبوعية لموقع المشروع، علما بأن الموعد المحدد لتسليم المشروع كان يوم 12/12/1433هـ، أي قبل 11 شهراً من اليوم.
وشدد الأهالي على المحافظ؛ بالنظر إلى معاناتهم في التعب الذي يجدونه في تنقلهم عبر الطرق الترابية، متمنيين من الجهني مخاطبة المسئولين من تنفيذ المشروع للتحرك وانجاز العمل على الفور؛ أو ايصال صوتهم إلى سمو أمير المدينة المنورة حفظه الله‎.
من جانبه ذكر المواطن مسفر المطيري لـ(صحيفة المهد)، أن المشروع وحسب ماهو مٌدوّن على لوحة الشركة المنفذة أن فترة الانتهاء منه وتسليمه قد انتهت، إلا أن العمل بواسطة الشركة ما زال متوقفاً.
*ومن جهته قال المواطن غالى المطيري: "أهالى المركز يعانون من التنقل عبر الطريق الترابي"، متسائلا عن أسباب تأخر العمل على تعبيد الطريق رغم انتهاء عقد المشروع.
الجدير بالذكر أن المشروع تم التعاقد على إنشائه مع إحدى المؤسسات الوطنية؛ وهي شركة عبر المملكة السعودية (سبك)، بقيمة قدرها (2.410.000) ريالا؛ بواقع 70.000.000 للمقاول، و2.340.000 *للإستشاري المتمثل في شركة الخريجي دوكسيادس، على أن تكون مدة التنفيذ (30) شهرا؛ وبدأ التنفيذ من تاريخ تسليم الموقع للمقاول بتاريخ 13/6/1431هـ، وموعد التسليم هو 12/12/1433هـ وهو ما يعني تعثر المشروع وعدم *الانتهاء من تنفيذه في الموعد المحدد وهو (قبل 12شهر) من الآن تقريباً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر