×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

غانا ونيجيريا يأملان الصعود لنهائي كأس أفريقيا

  يأمل منتخبي غانا ونيجيريا في اللقاء في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم إلا أن مالي وبوركينا فاسو ربما تحققان المفاجأة في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في جنوب افريقيا اليوم الاربعاء.

ولأول مرة في تاريح البطولة الأفريقية تكون فرق المربع الذهبي من غرب القارة السمراء وفي حين تصب التوقعات في صالح غانا ونيجيريا فأن المفاجأة لا تزال غير مستبعدة أيضا بالنظر لما قدمته مالي وبوركينا فاسو التي كانت مفاجأة البطولة حتى الان.

وفي مباراة الدور قبل النهائي الاولى تلتقي مالي ونيجيريا في دربان وفي المباراة الثانية بعد ذلك تلتقي بوركينا فاسو وغانا في نلسبروت.

وتسعى غانا لإحراز اللقب للمرة الاولى منذ أكثر من 30 عاماً في حين ترغب نيجيريا بالفوز باللقب الثالث بعد فوزها الاخير في 1994.

ويغلب الطابع الشبابي على تشكيلتي غانا ونيجيريا وقال مدرب نيجيريا ستيفن كيشي انه سعيد بما حققه فريقه من نجاح حتى الان والفريقان المنافسان لنيجيريا وغانا يعتمدان على مجموعة من المواهب والخبرات ايضا.

ويقود منتخب مالي المخضرم سيدو كيتا (33 عاما) الى جانب مجموعة من اللاعبين المنتمين إلى أندية أوروبية معظمها في فرنسا.

وأثبت الفريق قوته في خط الوسط كما تألق حارس المرمى مامادو ساماسا الذي يتوقع أن يعود لحماية شباك الفريق بعد الإيقاف بدلا من الحارس الثاني سومبيلا دياكيتي الذي كان بحق بطل الفوز على جنوب افريقيا بركلات الترجيح يوم السبت الماضي في دور الثمانية.

واعتمد نجاح بوركينا فاسو في البطولة على الحافظ على نظافة شباكها في أخر ثلاث مباريات إلى جانب قوة الظهير شارل كابوري والمهاجم جوناثان بيترويبا.

وتغلبت بوركينا فاسو على غياب مهاجمها الان تراوري بسبب الاصابة الا انه هز الشباك في اول مباراتين لبلاده.

وتأهلت بوركينا فاسو للدور قبل النهائي عندما إستضافت البطولة في 1998 وسيلتقي الخاسران في قبل النهائي على المركز الثالث في بورت اليزابيث يوم السبت المقبل في حين ستقام المباراة النهائية للبطولة يوم الاحد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر