×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فروسية تنطلق في جدة وتركز على الناشئين

 صحيفة المهد _ متابعات يشد الفرسان أسرجتهم اليوم لخوض منافسات بطولة (للوطن) أكبر وأغنى مسابقات فروسية قفز الحواجز المحلية، ويحتضنها مركز الغزاوي للفروسية بجدة في نسختها الثالثة، وذلك على مدى 5 أيام بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية وبرعاية الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير نواف بن فيصل.
وتبلغ قيمة جوائز البطولة هذا الموسم أكثر من 1.1 مليون ريال موزعة على 16 شوطاً، ويعد شوط الجائزة الكبرى هو الأغنى وتبلغ جوائزه 240 ألف ريال مقدمة من شركة لنكون.
وكان الفارس خالد العيد توج بلقب النسخة الأولى، وتوج عبدالله الشربتلي بلقب الثانية.
وتتضمن أشواط البطولة، شوطا للفرسان أقل من 18 سنة، جائزته 28500 ريال برعاية مجموعة الغزاوي، وشوطا لتكريم الفرسان المعتزلين تقدم جائزته اللجنة المنظمة وقدرها 100 ألف ريال.
وتفتتح الأشواط، بشوط مجموعة سامبا المالية وجائزته 30 ألف ريال، وشوط جائزة مجموعة باحمدان وجائزته 33 ألف ريال، وجائزة مقدمة من لنكون قدرها 45 ألف ريال.
وفي اليوم الثاني تقام 3 أشواط، الأول برعاية لنكون وجائزته 30 ألف ريال، والثاني للفرسان أقل من 18 سنة مقدم من مجموعة الغزاوي جوائزه 28500 ريال، والثالث على جائزة مجموعة سامبا المالية وقدرها 65 ألف ريال.
وفي اليوم الثالث تقام 3 أشواط، الأول مقدم من لنكون وقدره 38 ألف ريال، وجائزة مجموعة سامبا المالية للشوط الثاني وقدرها 150 ألف ريال، وجائزة الرياضية 45 الف ريال.
وفي اليوم قبل الأخير تقام ثلاثة أشواط، يخصص الأول لنهائي الناشئين برعاية مجموعة سامبا المالية وجائزته 65 ألف ريال، والثاني على جائزة مجموعة باحمدان وتبلغ 70 ألف ريال، والثالث على جائزة لنكون الكبرى وقيمتها 240 ألف ريال، وتختتم البطولة الجمعة بثلاثة أشواط، الأول جائزة لنكون، والثاني جائزة للوطن الإضافية برعاية شركة وادي رم بقيمة 42 ألف ريال، والأخير للوطن لتكريم المعتزلين برعاية لنكون وقيمته 100 ألف ريال.
وأكد صاحب فكرة البطولة، رئيس اللجنة العليا المنظمة الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله أن البطولة في نسختها الحالية، تركز على الناشئين لتواصل إبرازها للمواهب، مقدمـاً الشكر لخادم الحرمين الشريفين، ولوزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ولوزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، وللأمير نواف بن فيصل على رعايته البطولة.
من جهة أخرى حقق الفارس الأمير عبدالله بن متعب مع جواده (دافوس) المركز الثاني في الجائزة الكبرى في بطولة مورسيل وذلك في الجولة التي أقيمت مساء أمس في بلجيكا.
وكان الفارس الفرنسي اريك دو حقق المركز الأول فيما حل في المركز الثالث مينا ويك من السويد.
وتأتي هذه البطولة في إطار استعدادات فرسان الأخضر لأولمبياد لندن الصيف المقبل حيث ظهر الفارس الأمير عبدالله بن متعب بمستوى فني جيد يؤكد محافظته على لياقته البدنية ومهاراته العالية، ويتوقع أن يواصل وبقية زملائه في المنتخب السعودي المشاركة في مثل هذه البطولات القوية قبل خوض منافسات أولمبياد لندن المقبلة

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر