×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اختبارات صعبة لبرشلونة وريال مدريد في دوري إسبانيا

 صحيفة المهد _ متابعات يعود ريال مدريد إلى معركته المحلية مع غريمه التقليدي برشلونة عندما يخوض مواجهة صعبة مع ضيفه ملقة الرابع غداً في المرحلة الـ28 للدوري الإسباني لكرة القدم.
ويدخل النادي الملكي المواجهة باحثاً عن فوزه الـ12 على التوالي في "لا ليجا" والـ22 في آخر 23 مباراة وعن تأكيد تفوقه على ملقة، وذلك بعد أن تغلب عليه ذهابا 1-صفر سجل الفرنسي كريم بنزيمة الذي منح ريال فوزه الخامس على التوالي على منافسه الأندلسي الذي لم يحقق أي فوز على فريق العاصمة من أصل 18 مواجهة سابقة بين الطرفين اثنان منهما في الكأس (16 فوزا لريال مقابل تعادلين).
ومن جهته، يخوض برشلونة اختباراً صعبا أيضا أمام الفريق الأندلسي الآخر أشبيلية على ملعب الأخير "رامون سانشيز بيزخوان" وهو أمام فرصة وضع ريال تحت الضغط لأنه يخوض مباراته اليوم، أي سيكون بإمكانه تقليص الفارق إلى 7 نقاط في حال نجح في تجنب سيناريو لقاء الذهاب عندما اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه في لقاء أضاع خلاله ميسي ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.
ومن جهته، يخوض فالنسيا الثالث غداً اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه اتلتيك بلباو السابع المنتشي من تجديده الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي (2-1 إيابا و3-2 ذهابا) وتأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الذي بلغه أيضا فريق المدرب اوناي ايمري على حساب ايندهوفن الهولندي (1-1 إيابا و4-2 ذهابا).

إنجلترا
يريد مانشستر يونايتد زيادة الضغط المعنوي على جاره مانشستر سيتي في نهاية الأسبوع عندما يحل ضيفا على ولفرهامبتون الجريح في المرحلة الـ29، في حين يلعب الأخير مباراته ضمن هذه الجولة الأربعاء المقبل ضد تشلسي المتجدد بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو.
ولم يعد أمام الفريقين سوى الدوري المحلي لإنقاذ الموسم بعد خروجهما الخميس من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

إيطاليا
يبدو ميلان مرشحاً للحفاظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن غريمه وملاحقة يوفنتوس عندما يفتتح المرحلة الـ28 من الدوري الإيطالي اليوم في ضيافة بارما.
من جهته، يأمل يوفنتوس أن يتخلص من عقدة التعادلات عندما يحل بدوره ضيفا على فيورنتينا اليوم أيضا قبل أن يستقبل غريمه الجريح انتر ميلان الأحد المقبل.
ويدخل فريق "السيدة العجوز" إلى مباراته على ملعب "ارتيميو فرانكي" واضعا الطاقم التحكيمي تحت مجهره بعد أن تذمر من أداء الحكام في عدد من المباريات التي خاضها هذا الموسم.
وتتجه الأنظار غدا إلى ملعب "فريولي" الذي يستضيف قمة المرحلة بين اودينيزي الخامس والساعي إلى تعويض تعادله مع أتلانتا (صفر-صفر) وخسارته أمام نوفارا (صفر-1) في المرحلتين السابقتين، وضيفه نابولي الرابع والساعي إلى تناسي خروجه الدراماتيكي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (خسر أمام تشلسي الانجليزي 1-4 إيابا بعد أن فاز ذهابا 3-1) ومواصلة انتفاضته المحلية بتحقيق فوزه السادس على التوالي، على أمل انتزاع المركز الثالث من لاتسيو الذي يحل بدوره ضيفا على كاتانيا.
وسيكون مدرب انتر ميلان كلاوديو رانييري تحت المجهر عندما يتواجه فريقه مع ضيفه أتلانتا غداً، وذلك بعد خروج "نيراتزوري" من دوري أبطال أوروبا بطريقة دراماتيكية على يد مرسيليا الفرنسي.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر