«

»

طباعة الخبر

  0 287  

“هاآرتس”: 100 صاروخ ضربت جنوب إسرائيل منذ أمس ..ونتنياهو يتعهد بالرد





صحيفة المهد _ متابعات ذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، أن خمسة صواريخ ضربت جنوب إسرائيل مساء اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الصواريخ التى تم إطلاقها من قطاع غزة صوب مواقع إسرائيلية إلى ما يقرب من 100 صاروخ منذ أمس الجمعة.

وقالت الصحيفة، فى نبأ أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت – إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد صرح، اليوم السبت، بأن إسرائيل ستواصل الهجوم على “كل من يخطط للهجوم على المدنيين الإسرائيليين” بحسب زعمه.
وأضاف نتنياهو – فى التصريحات التى أعقبت اجتماعه برؤساء المجالس الإقليمية بجنوب إسرائيل – أن الحكومة الإسرائيلية ستقوم بتعزيز دفاعات الجبهة الداخلية بشراء وتشغيل عدد أكبر من الأجهزة الخاصة بنظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ.

وأوضحت “هاآرتس” أن نظام القبة الحديدية تمكن من اعتراض 27 من أصل 29 صاروخا قام باستهدافهم، موضحة أن النظام لا يعترض سوى الصواريخ التى تستهدف المناطق المأهولة بالسكان.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى موشيه يعالون، اليوم السبت، عن أمله فى أن “تعود حركة حماس لصوابها وأن تتوقف عن ممارسة العنف”، مضيفا أن أيديولوجية حماس تتلخص فى عدم وجود الإسرائيليين فى هذه الأراضى.

يشار إلى أن القوات الجوية الإسرائيلية، قامت فى وقت سابق من اليوم السبت، بشن غارة على قطاع غزة مما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين فى خان يونس، ليرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلى إلى 14 شهيدا.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=521

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *