«

»

طباعة الخبر

  0 605  

د/عيسى فرج يرسم الاهداف على خط الزمن





أقامت إدارة التربية والتعليم بمحافظةمهد الذهب ( التخطيط والتطوير ) دورة في رسم الأهداف على خط الزمن عنهاالجميع وحضرها مشرفين تربويين ومديري الأقسام في إدارة التربية والتعليم ومعلمي جمعية تحفيظ القرآن بمهد الذهب وعنها جمع من المواطنين .
وأقيمت الدورة بمبنى الوحدة الصحية بالمهد ولمدة يومين الأحد والاثنين ، وكانت الجلسات الأولى 1- التعرف على عادات الناجحين المؤثرين.2- التعرف على أسس التغيير الناجح.3- الأهداف وكيفية تحقيقها على خط الزمن.كما إن الدورة تستهدف ( كل إنسان لدية همة عالية يريد أن يكتشف ذاته ويستثمر نفسه الاستثمار الأمثل. ثم تحدث المحاضر الدكتور/عيسى فرج المطيري في الدورة عن مجالات التغير الشخصي ( من أين تبدأ عملية التغير؟ ) تطوير وبناء الذات.1- مهارات( إدارة الوقت،التواصل،الإلقاء )2- معلومات ( الثقافة العامة،التخصص،أنظمة،تعليمات )3- شخصية ( صبر،حكمة،عزيمة،إصرار ) .
ومن ضمن الدورات المقدمة من قبل إدارة التربية والتعليم والتي تهدف إلى رفع ثقافة ومهارات كل إنسان لدية همة عالية يريد أن يكتشف ذاته ويستثمر في نفسه الاستثمار الأمثل .محورين.المحور الأول/التعرف على عادات الناجحين المؤثرين.
النجاح الشخصي-شروط الهدف الذكي-النجاح الجماعي ( يسعى دائماً إلى نجاح الآخرين ) -منظومة النجاح والفاعلية-منظومة الفشل والسلبية-بعض الصفات الهامة للأشخاص الأكثر تحقيقا لأهدافهم-خط الزمن وعلاقته بتحقيق الأهداف.
المحور الثاني/التعرف على أسس التغيير الناجح.
لماذا لا نتغير إلى ما نريد-معوقات التغيير-مراتب الهمم-وسائل ترقية الهمة-العلامات الدالة على علو همة الشخص-نجاح أم نجومية-قوتك ومقدرتك متمثلة في الأبعاد الأربعة للشخصية.
ثم تعرفوا الحاضرون على بعض المصطلحات الهامة التي يستخدمونها في حياتهم اليومية، وقد تميزت الدورة بروح المرح والفكاهة مع التعلم مما كان له الأثر المميز في التحصيل العلمي. ويتميز الدكتور/عيسى فرج المطيري بتقديم عدة دورات تدريبية أخرى مميزة وتشهد تفاعلاً رائعاً وإقبالاً كبيراً من قبل عامة أبناء المجتمع و من المسؤلين المشاركين بهذه الدورات العلمية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=40651

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *