«

»

طباعة الخبر

  0 181  

الفرحة تعم أهالي مهدالذهب بعد صدور الأوامر الملكية





مهدالذهب - فهد البليهد :

:

بعد ان أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، عدداً من الأوامر الملكية، تضمنت ما يلي:
– صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية “1439/ 1440هـ” اعتباراً من 14/ 4/ 1439هـ الموافق 1/ 1/ 2018م.

– صرف بدل غلاء معيشة قدره 1000 ريال لمدة سنة للموظفين والموظفات.
– إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة.⁩
– صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.
– زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10٪ لمدة سنة.
‏- تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.
‏- ‏توحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.
حيث عمت الفرحة أهالي محافظة المهد

 

وأوضح سعادة محافظ المهد أ. شاهر بن أحمد العوفي أن الأوامر الملكية الكريمة والتي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز –حفظه الله- تأتي تأكيدًا على العناية التي يوليها لشعبه وتلمس احتياجاته وتلبيتها والسعي في تحقيق المصلحة العامة.

وأشار “العوفي” إلى حرص القيادة الرشيدة على تأمين الحياة الكريمة للمواطنين موضحًا أن الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها رعاه الله ومنها إعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين المدنيين والعسكريين يعد دعماً جديداً لهم، وما صرف المكافأة بمقدار 5000 ريال لجنودنا البواسل على الحد الجنوبي إلا خير دليل على ذلك وهو أمر يفرح القلب ويثلج الصدر ودليل على عناية الدولة بأبنائها المخلصين الذين يذودون بأرواحهم عن حياض الوطن .

لافتا إلى أن تلك الأوامر الملكية إنما هي امتدادا للأيادي البيضاء التي اعتاد عليها أبناء هذا الوطن الغالي من قيادته الرشيدة وأن مصلحة المواطن وأمورهم الحياتية من أولويات اهتمامات ولاة أمرنا يحفظهم الله وحرصهم على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين .

وأضاف “أن جميع الأوامر التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين –رعاه الله –ستسهم، بلا شكّ، في تعزيز مكانة المملكة التي تعيشها اجتماعيّاً واقتصاديّاً ، انطلاقاً من برنامج التحوّل الوطني، ورؤية المملكة 2030، وذلك لتحقيق المزيد من النّجاحات بما يخدم الوطن والمواطن، ويسهم في استقرار الأمن والأمان الذي ننعم به بفضل من الله عز وجل في ظل حكومتنا الرشيدة أيدها الله بتوفيقه.

 

فيما ثمن مدير شرطة محافظة المهد العميد صالح بن مطر البراكي، صدور الأمر الملكي الكريم الهادف إلى مواجهة ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين.

وقال “البراكي”: هذه الأوامر الملكية جاءت في الوقت الذي تشهد فيه المملكة إصلاحات اقتصادية مهمة لمستقبل الوطن، والأجيال القادمة، والمحافظة على استدامة قوة اقتصاد المملكة، وتنوّع مصادر الدخل، إلا أن الملك سلمان، وولي عهده الأمين، حريصان على أن ينعم الشعب السعودي بالرخاء، ورغد العيش.

وأضاف: هذه الأوامر الملكية اتسمت بالشمولية لتستفيد منها أغلب شرائح الشعب من موظفين مدنيين، وعسكريين، ومتقاعدين، وطلاب، ومستفيدي الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب، مما يؤكّد اهتمام المقام الكريم بأدق التفاصيل في حياة الشعب السعودي، وتفهّم أبسط همومه.

 

وأعرب رئيس بلدية المهد أ. غازي الرحيلي باسمه ونيابةً عن منسوبي البلدية شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين على كل الأوامر الملكية التي ابتهج الجميع بها ، وما ستحققه من أثر ومردود كبير في قادم الأيام ،

مؤكدا “الرحيلي” أن الأوامر الملكية دليل على أن الشعب السعودي ياتي من أولويات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده ، وأن المملكة تحتفل من يوم لآخر بالنهضة والتنمية والبذل والعطاء والخير الوفير وسط عالم متغير ومضطرب، مما يستوجب الشكر لله على ما أنعم وخص به هذه البلاد من قيادة رشيدة راشدة اتصفت بالحكمة والحنكة وتبوأت مكانة كبيرة في قلوب شعبها بمواقفها المشرفة والثابتة والراسخة والمنصفة .

 

كما أعرب مدير القطاع الصحي بمحافظة المهد أ. عوض بن مطر المشرافي عن عظيم الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على صدور الأمر الملكي الكريم، الذي زفّ إلى الشعب الكريم بشرى الخير والنعيم، رافعًا عنهم أعباء المعيشة المترتبة على بعض الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد.

وبين “المشرافي” ان صدور الأمر الملكي يجسّد بوضوح وجلاء ما يشعر به خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ تجاه شعبه الوفي، أحبهم فحمل همّهم ورعاهم خير رعاية، يفرحه ما يفرحهم، ويحزنه ما يحزنهم، ويضيقه ما يضيقهم، أسكنهم قلبه وأنزلهم في فؤاده، فرفع عنهم العبء، وزفّ إليهم الخير.. فهنيئًا لشعب قائده الملك سلمان بن عبدالعزيز، والعضيد ولي العهد الامير محمـد بن سلمان”.

وأضاف: إننا نحمد الله تعالى أن مكّن لهذا البلد المبارك قيادة حكيمة، ان تسخر ما لديها من أجل كرامة المواطن، وتأمين راحته، وعيشه الكريم، فقد عمّ الخير وأمطر على كل الوطن، وأزاح عن الشعب الهم والقلق، من الطلاب الى الموظفين ورجال الامن والمتقاعدين ومستفيدين الضمان الاجتماعي .

 

وذكر رئيس المجلس البلدي بمحافظة المهد أ. محمد زويد البليهد ليلة سعيدة عاشها المواطنين مستبشرين بما صدر من أوامر ملكية مهمة واستراتيجية تخص المواطن وتلمس احتياجات بالدرجة الأولى وتوفير سبل العيش الرغيد
ونحن سعداء جداً بهذه الأوامر التي أدخلت السرور في قلوب المواطنين وهذا ديدن حكومتنا الرشيدة حفظها الله بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.

نسأل الله العلي العظيم أن يحفظ بلادنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار .

 

فيما ذكر عضو هيئة التدريس بجامعة شقراء د. عيسى فرج العزيزي انه بمناسبة صدور الأوامر الملكية الاخيرة يستشعر المواطن اهتمام ولاة امرنا حفظهم الله والمواطن علي يقين ان كل الإصلاحات التي تتخذها القياده تصب في مصلحته عاجلا او اجلا ونحن المواطنين دائما ندعوا الله ان يحفظ لنا هذه القيادة الواعية والمستشعرة للحاضر والمستشرفه للمستقبل الواعد باذن الله

 

وقال الشاعر أ. فهد بن ضيف الله الغيداني احياناً نعجز عن التعبير ونفشل فيه اذا كان موجهاً لوالدنا
كوالدٍ يتقصّى حاجة أبناءه، وكحاكمٍ راشدٍ يتلّمس حاجة شعبه، كان الملك سلمان بن عبدالعزيز لم تشغله المشاغل الكبيره والطموحات العظيمه عن همومنا وحاجاتنا.
كان في قراراته يقول للشعب السعودي:
أنا والدكم ومحبكم وقلبي عليكم فلا تقلقوا، ومارفعه لي ابني وأخيكم محمد بن سلمان لا يتأخر ولن يتأخر
أنتم أولاً وكل شي بعدكم!

 

وبين رئيس قسم قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بتعليم المهد أ. ناصر رويشد المورقي انه يسرني أن أتقدم بخالص الحب والتقدير .. والأمتنان والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما قدموه من خير وعطاء لأبناء الوطن وإدخال الفرحه في قلوبهم ، والذي يقدم أروع صور التلاحم والتراحم والموده المتجذرة في أعماقهم للوطن وأبنائه وسعيهم الحثيث لإسعادهم ورسم البسمة على شفاههم مما كان له الأثر البالغ في تخفيف الاعباء عليهم بصورة عادله تحقق التوازن المجتمعي والانتماء الوطني الذي لا يزايد عليه أحد من أبناء الوطن المخلصين ..
فاللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=136793

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *