×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه سفينة تجارية

البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه سفينة تجارية
مهد الذهب أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن البحرية الملكية البريطانية اسقطت صاروخا أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن المدعمون من إيران، باتجاه سفينة تجارية في خليج عدن.

وقالت الوزارة إن السفينة الحربية "دايمند" التي تجوب مياه البحر الأحمر وخليج عدن راهنا "لضمان حرية الملاحة"، استخدمت صاروخا من طراز "سي فايبر" لاسقاط الصاروخ الأربعاء.

وأوضح وزير الدفاع غرانت شابس "تبقى المملكة المتحدة في مقدم التصدي الدولي لهجمات الحوثيين المدعومين من إيران الخطرة على السفن التجارية التي اودت بحياة بحارة دوليين".

وأضاف "اود ان أشكر طاقم سفينة +دايمند+ الشجعان لدورهم الحيوي في انقاذ أرواح بريئة وحماية حركة الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين غير الشروعة".

ويشنّ الحوثيون الذين يُسيطرون على جزء كبير من ساحل اليمن المطلّ على البحر الأحمر، عشرات الهجمات بصواريخ ومسيّرات ضدّ سفن تجاريّة منذ أشهر، تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزّة، حيث تشن إسرائيل حرباً ضدّ حركة حماس.

وأعلن الحوثيون في البداية استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل. لكنهم وسعوا أهدافهم لتشمل السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا، بعد ضربات نفذتها الدولتان ضد مواقعهم في اليمن.

وأدت هجمات الحوثيين إلى زيادة تكاليف التأمين على السفن التي تعبر البحر الأحمر، ودفعت العديد من شركات الشحن إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

وشكلت واشنطن الحليف الرئيسي لإسرائيل تحالفا متعدد الجنسيات في كانون الأول/ديسمبر "لحماية" حركة الملاحة البحرية دون النجاح في وقف الهجمات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر