«

»

طباعة الخبر

  0 763  

في أول حوار له مع صحيفة مهد الذهب

الرحيلي :ـ سيتم الإنتهاء من سفلتة مخططات 7 ـ 8 ـ 9 خلال العامين المقبلين وتدشين حساباً بتويتر لبلدية المهد خلال 3 أشهر بمشيئة الله





صحيفة المهد ـ (حوار ) فهد البليهد

في البداية نرحب بسعادتكم في صحيفة مهد الذهب الإلكترونية ونشكركم على موافقتكم بإجراء أول حوار صحفي تجريه منذ رئاستك لبلدية محافظة المهد من خلال صحيفة مهد الذهب ، والذي يتطلع أهالي المهد وزوار المحافظة وقراء ومتابعي الصحيفة عن دور بلدية المهد في المحافظة وأبرز المشاريع التي تم إنجازها ، والمشاريع التي سيتم إنجازها بمشيئة الله ، خلال فترة عملكم رئيساً لبلدية المهد ، كما يعلم سعادتكم أن دور البلديات في أي مدينة أو محافظة هو دور أساسي في التطوير ، وذلك بحكم ارتباط البلدية بشؤون المواطن والمستثمر .
( نص الحوار )

ـ نبذة تعريفية لسعادتكم ؟
ج / الاسم :ـ غازي بن سلامه الرحيلي .
تشرفت بالخدمة في عدة مواقع إدارية وفنية ومنها رئيساً لبلدية المسيجيد مدة 6سنوات ورئيساً للجنة التنمية الاجتماعية بالمسيجيد لمدة 4سنوات وحالياً تشرفت بخدمة المواطنين من خلال رئاستي لبلدية محافظة المهد ، والذي أتمنى أن أكون عند حسن ظن ولاة الأمر وتطلعات المواطنين .
( ملف المداخل وسفلتة الأحياء والقرى )

س / إيجاد مدخل شمالي لمحافظة المهد ضروري ومطلب الأهالي خصوصاً أنه يمثل واجهه المحافظة وزوارها القادمين من المدينة المنورة . ماذا تم في هذا الموضوع ؟
ج / تم إتخاذ عدة إجراءات بهذا الخصوص وأخرها ماتم عرضه على سمو أمير منطقة المدينة المنورة خلال زيارته الأخيرة لمحافظة المهد .
س / توسعة وازدواجية مدخل المحافظة الشرقي ( مدخل طريق عفيف ) من مطالب الأهالي خصوصاً بعد إقرار أراضي حكومية تقع على هذا الطريق الرئيسي ؟
ج / البلدية تسعى لتطوير وتحسين جميع مداخل المحافظة ، ولكن مدخل طريق عفيف يتبع لوزارة النقل .
س / ألا يرى سعادتكم أهمية ازدواج وتوسعة الطريق المؤدي إلى المسلخ وسوق الأغنام ، وذلك لكثرة الحركة عليه ؟ وهل هو من ضمن خطط توسعة الطرق والمداخل ؟
ج / نعم ، وهو من ضمن الأولويات وسيتم إستكمال الازدواجية خلال الميزانيات القادمة بإذن الله .
س / متى يمكننا القول بأن بلدية المهد قد انتهت من سفلتة الطرق الرئيسية والفرعية في المخططات المعتمدة بالمحافظة ؟
ج / يوجد لدى البلدية مشاريع قائمة لسفلتة مخططات ( 7 / 8 / 9 ) وخلال العامين المقبلين سيتم الإنتهاء من سفلتة جميع المخططات بإذن الله .
( ملف المشاريع )
س / من وجهة نظركم كرئيس بلدية محافظة مهد الذهب ، ما هي المشاريع المستقبلية التي تحتاجها المحافظة ؟
ج / تحتاج إلى عدة مشاريع من ضمنها ربط جميع المخططات بمركز المحافظة وكذلك زيادة المسطحات الخضراء والمواقع الترفيهية والاستثمارية .
س / لا يخفى على سعادتكم أن التخطيط أساس النجاح ، فما هي المشاريع العاجلة التي لها الأولوية في التنفيذ والمدرجة في خطتكم ؟
ج / طبعاً لايوجد مشاريع عاجله أو أجله هناك خطط وأولويات تم ادراجها ضمن الخطط المبنية للبلدية ومنها :ـ
1ـ سفلتة جميع المخططات وتفير البنية التحتية من الخدمات البلدية .
2ـ إنارة وارصفة الشوارع وإنشاء الحدائق وعمل ممرات مشاه في المحافظة والمراكز التابعة لنطاق بلدية المهد .
س / مشاريع الدمج لم تستفيد منها محافظة مهد الذهب حيث أن هناك قرى وهجر كثيرة بحاجة إلى ربط بالمحافظة وسفلتة داخلية ، ما هي خطتكم وتوجيهاتكم حول هذا الموضوع ؟
ج / أولاً : بخصوص الربط لايقع ضمن اختصاص البلدية وتقوم البلدية بالسفلتة الداخلية بعد التنظيم .
ثانياً : غير صحيح بأن البلدية لم تستفيد من الدمج بل البلدية خلال العامين الماضيين تم تخصيص مشاريع دمج مستقله لها ولله الحمد وحالياً جاري تنفيذها .
س / هل بلدية المهد تعتزم عمل ممشى نموذجي ومكتمل الخدمات بدلاً من الممشى الواقع جوار مناطق العمل بمنجم مهد الذهب ؟
ج / جاري العمل على توفير ممشى بقرب حديقة ( نصف القمر ) مدخل المهد ـ السويرقية في مرحلته الأولى على أن تستكمل جميع الخدمات له ، ومتى ماتتطلب الحاجة لذلك سوف تقوم البلدية بعمل مايلزم .
( ملف الاستثمار )
س / لم نلاحظ أي مشاريع استثمارية جديدة في المحافظة ، ويعلم سعادتكم أن مشاريع الاستثمار تعزز ميزانية البلدية، فما هي خطتكم المستقبلية في تنفيذ مشاريع استثمارية في المحافظة ؟
ج / غير صحيح ، هناك مشاريع موجودة وقائمة وكذلك مشاريع على قائمة الطرح بالتنسيق مع المجلس البلدي .
س / متى تم طرح آخر موقع للاستثمار في بلدية المهد ، وهل تم إعلان ذلك كما هو معمول به ؟
ج / أخر ماتم طرحه عام 1431 ـ 1432هـ وهناك عقود سيتم طرحها بعد إنتهاء دراستها والبلدية تتقيد بلائحة الاستثمار المعمول بها .
س / يتساءل البعض عن عدم وجود مطاعم معروفه في محافظة المهد ، السؤال هل يتواصل قسم الاستثمار مع المراكز التجارية المشهورة و المطاعم لجلبها للمحافظة ؟ وهل بالإمكان ذكر أسماء المطاعم والمراكز التجارية التي تم التفاوض معها ؟
ج / المستثمر هو الذي يبحث عن تطوير استثماراته والبلدية ترحب بكل مستثمر بالمحافظة وأبوابنا مفتوحه للجميع .

( ملف تساؤلات المواطن )
س / الأنظمة التي تصدر من الجهات العليا للمناطق والمحافظات تختلف في التطبيق ، فبعض المناطق تطبق التعليمات كلياً وبعضها جزئياً والبعض يتريث في التطبيق لظروف المحافظة ، فما رأيكم كمسئول في هذا المحافظة ؟
ج / النظام واحد بالمملكة ولا تختلف محافظة عن أخرى ويجب تطبيق الأنظمة كما هي .
س / الإداري الناجح هو الذي يوفق في تطبيق التعليمات وعدم إلحاق الضرر بالمواطنين متبعاً سياسة ( لا ضرر ولا ضرار ) فما رأيكم في هذه المقولة ؟ حيث أن هناك تعليمات تم تطبيقها في المحافظة يدعي بعض المواطنين أنها ألحقت الضرر بهم .. مثل رفع صناديق النفايات من أمام المحلات التجارية ، وتطبيق نظام شموس ورفع رسوم الاستثمار ؟
ج / النظام أساس النجاح وفي حال تطبيق النظام بشكله الصحيح لايكون ضرر ولا ضرار والبلدية تعمل وفق أنظمة وتعليمات ولابد من إستيفاء الشروط الواجب توفرها .
س / متى سيتم نقل عمالة البلدية من داخل الأحياء السكنية إلى الأماكن التي تم تخصيصها لهم من قبل البلدية ؟
ج / المبنى الخاص بسكن العمال شارف على الإنتهاء ولله الحمد وسيتم نقلهم إليه وهو خارج الأحياء السكنية .
س / أمانات المناطق ومعظم بلديات المحافظات دشنت حساباً لها عبر موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) لتسهيل عملية التواصل بينها وبين المواطنين ، بحيث تقدم من خلاله ما تقوم به البلدية من مشاريع وأعمال ، متى نشاهد حساباً لبلدية المهد في موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) سعادة الرئيس ؟
ج / سيتم تدشين حساب لبلدية المهد عبر موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) خلال 3 أشهر بمشيئة الله .

في الختام نشكر سعادتكم لرحابة صدركم وحسن تجاوبكم مع ما تم عرضه من تساؤلات عبر مختلف الملفات التي كانت من أبرز اهتمامات المواطنين ، متمنين لسعادتكم التوفيق في جميع أعمالكم .

1001

1002

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=127272

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *