×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

البلدية تحدّث اشترطات لائحة قصور الأفراح

 أصدرت وزارة الشئون البلـدية والقروية اليوم تعميماً للأمانات لتحديث اشتراطات لائحة “قصور الأفراح”، بعد إجراء التعديلات الضرورية.

وجاءت الاشتراطات الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة على النحو التالي:

- أن يكون الموقع على شارعين متقاطعين أحدهما تجاري بعرض لا يقل عن (25م) أو المواقع المخصصة لهذا الاستخدام في المخططات المعتمدة.

- يُراعى إقامة قصور الأفراح بعيداً عن محطات الوقود وأماكن بيع الغاز وما شابهها من أماكن قد تنشأ عنها خطورة بحيث يفصل موقع المشروع عن هذه المنشآت مسافة لا تقل عن (25 مترا) من حد الملكية.

- ألا تقل المسافة بين موقع المشروع وأقرب مسجد عن (100م) من جميع الجهات.

- ألا تقل المسافة بين موقع قصر أفراح وآخر عن (500م) من جميع الجهات مقاسة من الحدود الخارجية للأرض “ويستثنى من ذلك قاعات الأفراح بالفنادق”.

- ألاّ يزيد ارتفاع المبنى عند دور واحد وألاّ يتجاوز أقصى ارتفاع للفراغ الداخلي عن (8م)، سادسا: توفير مواقف للسيارات بواقع سيارة لكل (25م2) من مسطحات المباني”.

- إلغاء شرط عــــدم السماح باستخدام مواقف تحت المبنى.

من جانبها، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني أصحاب قصور وقاعات الأفراح والاحتفالات من مخاطر الإضافات والديكورات المصنعة من مواد ذات خطورة عالية، التي يمكن أن تتحول في دقائق قليلة إلى كتل نارية تهدد سلامة المتواجدين في هذه الأماكن حال اشتعالها بسبب انتشار النيران وارتفاع درجة الحرارة، مشيرا إلى أن الدراسات الميدانية والعلمية تؤكد المخاطر الكبيرة لمثل هذه الديكورات والإضافات.

وشدد الدفاع المدني على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية الرادعة بحق المخالفين والتي تصل إلى حد إغلاق القصور وقاعات الأفراح وتوقيع غرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر