×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ليفركوزن يتطلع للحفاظ على فارق النقاط الأربع في صدارة البوندسليجا

ليفركوزن يتطلع للحفاظ على فارق النقاط الأربع في صدارة البوندسليجا
مهد الذهب يسعى باير ليفركوزن للمحافظة على مسيرته الخالية من الهزائم حينما يلاقي ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) تزامنا مع مواجهة ملاحقه المباشر في الصدارة بايرن ميونخ مع مضيفه أوجسبورج.

ولم يخسر ليفركوزن أي مباراة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، الذي تولى تدريب الفريق في الموسم الماضي حينما كان يحتل المركز الثاني من القاع وأنهى به الموسم في المركز السادس.

وبعد الانتهاء من مواجهة مونشنجلادباخ يلتقي ليفركوزن مع دارمشتاد وصولا إلى المواجهة المرتقبة مع بايرن ميونخ، والتي قد تكون حاسمة بالنسبة لليفركوزن في مساعيه للفوز بلقب البوندسليجا للمرة الأولى، وكذلك بالنسبة للنادي البافاري الباحث عن لقبه الثاني عشر على التوالي.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 48 نقطة بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونخ المنتشي بالفوز على يونيون برلين بهدف دون رد في المباراة المؤجلة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، والتي أعادت للفريق بعض ثقته بنفسه بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه فيردر بريمن بهدف دو رد في المباراة السابقة.

ويتطلع ليفركوزن لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات، ويبقى هو الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة هذا الموسم، كما أنه لم يخسر مطلقا خلال 27 مباراة هذا الموسم على مستوى جميع المسابقات، في الوقت الذي مني فيه بايرن بهزيمتين مقابل 14 انتصارا وتعادلين.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس مع ليفركوزن أمام جلادباخ بسبب الإصابة في الفخذ.

كما يخوض بايرن مواجهته أمام أوجسبورج دون مدافعه دايوت أوباميكانو المصاب، لكن الفريق قد يستفيد من تواجد المدافع الإنجليزي إيريك داير المعار من صفوف توتنهام، والذي شارك بالقميص البافاري خلال مواجهة يونيون برلين.

ويعاني بايرن ميونخ من أزمة دفاعية، بغياب كيم مين جاي المتواجد رفقة كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيابقطر، وكذلك غياب نصير مزراوي المتواجد رفقة المغرب في كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

وتشهد هذه الجولة مواجهة مصيرية في القاع بين يونيون برلين صاحب الخامس عشر مع دارمشتاد متذيل الترتيب يوم الأحد.

ويتطلع يونيون برلين لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعثره في أخر مباراتين بتعادل سلبي مع فرايبورج ثم خسارة أمام بايرن، في الوقت الذي يبحث فيه دارمشتاد عن فوزه الأول منذ أكثر من 100 يوم وتحديدا منذ الفوز على ملعب أوجسبورج 2 /1 في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وهناك أيضا مباراة مهمة يوم السبت تجمع بين الطموح الأوروبي لشتوتجارت صاحب المركز الثالث وضيفه لايبزج صاحب المركز الرابع.

ويتطلع الفريقان إلى الفوز من أجل تعزيز التواجد في المربع الذهبي وقطع خطوة جديدة على الطريق نحو المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد أن أصبحت المهمة صعبة في المنافسة على اللقب حيث يبتعد لايبزج بفارق 15 نقطة عن الصدارة كما يبتعد شتوتجارت بفارق 14 نقطة.

ويتطلع بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس إلى أن تصب نتيجة مواجهة شتوتجارت مع لايبزج في صالحه من أجل الانضمام للمربع الذهبي.

ويبتعد دورتموند بفارق نقطة واحدة عن شتوتجارت وبفارق الأهداف عن لايبزج، قبل ملاقاة ضيفه بوخوم يوم الأحد.

وفي باقي المباريات يلتقي فيردر بريمن مع فرايبورج وفولفسبورج مع كولن وهوفنهايم مع هايدنهايم يوم السبت.

وتنطلق الجولة التاسعة عشرة مساء الجمعة بمباراة اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه ماينز.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر