×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كأس آسيا 2023 ينطلق بحفل افتتاح مبهر في قطر

كأس آسيا 2023 ينطلق بحفل افتتاح مبهر في قطر
مهد الذهب شهدت القارة الصفراء والعالم مساء اليوم حفل افتتاح مثير ومبهر بعنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة" إيذاناً بانطلاق بطول كأس آسيا 2023 في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية أيضا بين منتخب قطر ومنتخب لبنان.

وتضمن حفل الافتتاح عددا من القصص من خلال الملحمية لـ (كليلة ودمنة) بلوحات حافلة بالمتعة والاستعراضات الفنية الجميلة والرائعة.

وتضمنت كل قصة حلقة مفقودة قد تستغرق عصوراً وأجيالاً لفك لغزها واكتشاف خفاياها، واحتوى الحفل على قصص خيالية أسطـورية بأبطال تشبيهية من الطيور والـحيوانـات.

وتضمن الحفل ً مجموعة من الحيوانات تتحدث عـــن الـطبيعة القطرية: «نحن مـن الصحراء، والصـحراء منا»، نحن قلبها الخافق.. كليلة ودمــــــــنــــــــة..»، وشــمــلــت الــصــقــر والــذئــب والـسـلـحـفـاة الـتـي تعيش في صحاري قطر، كما يوجه الحفل رسائل نبيلة لكل العالم، منها الـدعـوة للسلام أيضا والأمــان.
مباريات كأس اسيا 2023

تنطلق بطولة كأس آسيا 2023 اليوم 12 يناير من قطر، ومن المقرر أن يتنافس 24 منتخباً آسيوياً على اللقب الآسيوي ضمن أهم بطولات القارة الأكبر في العالم.

وسيواجه منتخب قطر المضيف وحامل اللقب منتخب لبنان على ملعب لوسيل ضمن المجموعة الأولى. وستبدأ مباريات دور الـ16 في 28 يناير 2024، وستقام المباراة النهائية في 10 فبراير 2024.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر