×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير المالية: إجمالي الناتج المحلي وصل اليوم لأكثر من 4.1 ترليون ريال بنسبة نمو 65% وتدخلات الحكومة سيطرت على التضخم

وزير المالية: إجمالي الناتج المحلي وصل اليوم لأكثر من 4.1 ترليون ريال بنسبة نمو 65% وتدخلات الحكومة سيطرت على التضخم
مهد الذهب أكد وزير المالية محمد الجدعان اليوم الأربعاء أن الاقتصاد السعودي يشهد مرحلة نمو متميزة جداً، مشيرا إلى أن حكومة المملكة مستمرة في تطوير القطاعات العامة لتعزيز الاقتصاد المحلي.

وأضاف وزير المالية خلال المؤتمر الصحفي بعد إعلان ميزانية الدولة للعام المالي الجديد 2024 "ما تحقق من نتائج إيجابية حتى الآن يؤكد نجاح الإصلاحات الاقتصادية والمالية، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتطوير إدارة المالية العامة، والتركيز على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار".

وتابع الجدعان "ميزانية 2024 تركز على زيادة الناتج غير النفطي وعلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار، وما تحقق من نتائج إيجابية حتى الآن يؤكد نجاح الإصلاحات الاقتصادية والمالية، ورؤية 2030 أسهمت في نمو الاقتصاد السعودي بشكل كبير".

وأضاف وزير المالية "تدخلات الحكومة سيطرت على نسبة التضخم الذي يشهده العالم كافة وستصل هذا العام إلى 2.6%، ونمو الناتج المحلي في المتوسط حتى العام 2027 سيبلغ 6%، وشهدنا إشادات كبيرة من وكالات التصنيف الائتماني الدولي".

وقال الجدعان "بدأنا في 2016 عند إعلان الرؤية بـ 2.5 ترليون ريال كناتج محلي إجمالي واليوم أصبح أكثر من 4.1 ترليون ريال بنمو 65%، وسينتهي العام الجاري بإنفاق رأس مالي يتجاوز الـ 200 مليار ريال، والسعودية لديها بنية تحتية جاهزة لاستضافة الأحداث العالمية وليست كغيرها من الدول التي لديها بنية تحتية أقل".

وعن السياسة الضريبية قال وزير المالية "أي تغيير بالسياسة الضريبية سيعلن عنه بوقته، و لا يوجد مزيد من الأعباء نتيجة زيادة الضرائب، وهناك سياسات لا تتغير مثل تنويع الاقتصاد، وسنخلق فرص عمل للمواطنين وسيرتفع دخل الأسرة".

وأضاف وزير المالية "نسبة العجز على المستوى الدولي غير مقلقة، والنسبة الأكثر من الواردات هي من المنتجات الوسيطة حسب بيانات البنك المركزي السعودي، والبنية التحتية ستبنى حتى 2030 لدعم معرض إكسبو في مدينة الرياض".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر