×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

يويفا يستعد للتصديق غدا على ملف بريطانيا لاستضافة يورو 2028

يويفا يستعد للتصديق غدا على ملف بريطانيا لاستضافة يورو 2028
مهد الذهب تستعد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للتصديق غدا الثلاثاء على ملف بريطانيا وايرلندا لاستضافة كأس أمم أوروبا (يورو 2028) بشكل رسمي.

ومن المقرر أن تعطي اللجنة التنفيذية لليويفا الضوء الأخضر بشأن ملفات استضافة نسختي 2028 و2032 من كأس أمم أوروبا، وذلك في أعقاب إعلان تركيا انسحابها من ملف استضافة يورو 2028 الأسبوع الماضي من أجل التركيز على ملفها المشترك مع إيطاليا لاستضافة يورو 2032، وهو الملف الذي من المتوقع أيضا أن يحظى بتصديق اليويفا غدا.

ووضعت بريطانيا عشرة ملاعب في ملفها لاستضافة يورو 2028، بواقع ستة ملاعب في إنجلترا وملعب واحد في كل من ايرلندا الشمالية وايرلندا واسكتلندا وويلز.

والملاعب الستة في إنجلترا هي ويمبلي واستاد توتنهام وملعب الاتحاد وسانت جيمس بارك وفيلا بارك والملعب الجديد لإيفرتون في براملي مور دوك.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب كاسيمنت في بلفاست واستاد أفيفا في دبلن وهامبدن بارك في جلاسكو وملعب مبدئي في كارديف، أو ملعب أخر سيتم ضمه إلى الملف، باقي فعاليات البطولة.

ويتوقع الملف الخماسي لاستضافة يورو 2028 أن تدر البطولة عائدا اقتصاديا بنحو ثلاثة مليارات يورو على الدول الخمسة المستضيفة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر