×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاتحاد الأسباني يصدر بياناً بعد قيام الشرطة بمداهمة مقر لجنة الحكام

الاتحاد الأسباني يصدر بياناً بعد قيام الشرطة بمداهمة مقر لجنة الحكام
مهد الذهب أصدر الاتحاد الأسباني لكرة القدم بياناً رسمياً إثر تفتيش الشرطة الأسبانية لمقر لجنة الحكام بالاتحاد الأسباني لكرة القدم بشأن قضية برشلونة وفضيحة "نيغريرا" بأمر من قاضي التحقيق.

حيث قال الاتحاد الأسباني لكرة القدم في بيانه اليوم "أجرى اليوم الحرس المدني بحثًا وثائقيًا في مقر اللجنة الفنية لحكام الاتحاد الإسباني لكرة القدم في إطار التحقيق في "قضية نيغريرا"، وهي الأحداث التي لها علاقة بالإدارة السابقة بمرحلتين قبل الإدارة الحالية".

وأضاف الاتحاد الأسباني لكرة القدم "لقد تعاون جميع أفراد الإتحاد في جميع الأوقات مع طلب المعلومات من قِبل قوات وهيئات أمن الدولة وسيبقى الاتحاد الإسباني لكرة القدم تحت تصرف العدالة لغرض وحيد وهو توضيح الحقائق التي مازالت قيد التحقيق في أقرب وقت ممكن".

وحسب مصادر مطلعة على التحقيقات، بدأ أعضاء من مجموعة الجرائم الاقتصادية والتكنولوجية التابعة لوحدة الشرطة القضائية ببرشلونة في حوالي الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي، عملية تفتيش في مقر الاتحاد بالعاصمة الإسبانية بحثًا عن وثائق في مكاتب اللجنة الفنية للحكام.

على جانب آخر، أشارت مصادر قضائية إلى أن قاضي التحقيق أصدر أمرًا يتهم فيه نادي برشلونة بالرشوة، وأوضحت مصادر مقربة من التحقيقات أن عملية التفتيش مستمرة ولا توجد توقعات بإجراء عمليات اعتقال.

وكشف القاضي أنه لم يستدلِ حتى الآن على وجهة المبالغ التي تلقاها نائب رئيس لجنة الحكام خوسيه ماريا إنريكيث نيغريرا ونجله، والتي تصل إلى سبعة ملايين يورو حصلوا عليها من نادي برشلونة خلال الفترة بين 2001 و2018.

ورأى القاضي أن هذه القضية توحي بـ"طريقة جديدة لتوزيع الحكام في كرة القدم بشكل غير مشروع" في إطار من "الفساد الممنهج المحتمل داخل لجنة الحكام" خلال فترة تولي نيغريرا منصب نائب رئيس اللجنة وتقاضيه سبعة ملايين يورو، مقابل إعداد نيغريرا تقارير عن الحكام والتحكيم، على حد زعم النادي.

وكانت "قضية نيغريرا" قد شغلت الرأي العام الرياضي في إسبانيا، بعد أن فجّرت إذاعة "كادينا سير" بمنتصف شهر فبراير/ شباط الماضي، مفاجأة بنشر وثائق تثبت دفع نادي برشلونة مبلغ 1.4 مليون يورو إلى نائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية بين عامي 2016 و2018، خوسيه ماريا نيغريرا.

وقالت "كادينا سير" إن برشلونة دفع المبلغ المذكور على 3 دفعات لشركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لخوسيه ماريا الذي شغل منصب نائب رئيس لجنة التحكيم بين 1994 و2018، حيث توقفت مدفوعات البارسا بعد تقاعد خوسيه من اللجنة عام 2018.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر