×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ثلاثة أسلحة نصراوية تفتح الطريق للفوز على بيرسبوليس

ثلاثة أسلحة نصراوية تفتح الطريق للفوز على بيرسبوليس
مهد الذهب يطمح نادي النصر في تحقيق الفوز خلال مباراته أمام منافسه بيرسبوليس الإيراني، اليوم الثلاثاء على ملعب أزادي، بالعاصمة الإيرانية طهران ، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا لموسم 2023-24.

ويحل العالمي ضيفًا ثقيلاً على بيرسبوليس، بعدما أوقعتهما القرعة ضمن المجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال آسيا، بجانب ناديي استقلال دوشنبه الطاجيكي والدحيل القطري.

ويعود النصر للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد غيابه عن النسخة الماضية، حيث كان آخر ظهور نصراوي في البطولة عام 2021، ووصل الفريق آنذاك إلى نصف النهائي، لكنه خرج من المسابقة أمام غريمه التقليدي الهلال بالخسارة (2-1)، ورغم المسيرة الحافلة بالإنجازات، إلا أنه لم يسبق لفارس نجد أن حقق اللقب الآسيوي من قبل.

ويحاول النصر بقيادة مدربه البرتغالي، لويس كاسترو، استغلال فرصة انضمام كوكبة من نجوم الكرة العالمية إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لمحاولة خطف اللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخه.

وتضم تشكيلة العالمي الكثير من النجوم الذين أصبحوا محط أنظار العالم سواء الأجانب، أو اللاعبين المحليين، وتنتظر الجماهير النصراوية المُتحمسة تألقهم خلال مواجهات دوري أبطال آسيا، وفي السطور القادمة نستعرض لكم 3 أسلحة نصراوية بإمكانهم فتح الطريق للفوز على بيرسبوليس في عقر داره.

1- كريستيانو رونالدو

يُعتبر الأسطورة البرتغالية، كريستيانو رونالدو، اللاعب الأبرز بتشكيلة النصر الحالية، وقد حضر "صاروخ ماديرا" للفريق الأصفر في صفقة تاريخية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد.

ولم يأخذ رونالدو وقتًا طويلاً حتى ينسجم مع فريقه الجديد، حيث صال وجال وأحرز العديد من الأهداف، وحاليًا يتصدر لائحة هدافي دوري روشن السعودي برصيد 7 أهداف، كما أنه الأكثر صناعة للأهداف بالمسابقة ذاتها.

وخاض النجم البرتغالي مع النصر 31 مباراة حتى الآن في البطولات المختلفة، ونجح خلالها صاحب الـ38 عامًا في تسجيل 27 هدفًا وصناعة 8 آخرين، ومن المؤكد أن أشهر بطولة آسيوية لن تمر دون أن يضع رونالدو بصمته بها كعادته.

2- ساديو ماني

انضم الدولي السنغالي، ساديو ماني، إلى النصر هذا الصيف قادمًا من العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وجاء تأقلم "أسد التيرانغا" مع ناديه الجديد سريعًا، وأسهم في تحقيق الانتصار خلال الجولات الماضية من عمر مسابقة دوري روشن.

ويحتل ماني وصافة هدافي دوري روشن برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع جناح الهلال سالم الدوسري، ويملك صاحب الـ31 عامًا إمكانيات تهديفية كبيرة، سواء بالقدمين أو بالرأس، وسيكون مفتاحًا هجوميًا هامًا خلال مواجهة بيرسبوليس الآسيوية.

3- عبد الرحمن غريب

أظهر الجناح السعودي عبد الرحمن غريب جودته مع النصر خلال الموسم الحالي، وتألق صاحب الـ26 عامًا كزملائه في العالمي، من منطلق "كن وحشًا وإلا أكلتك الوحوش!"، وحظى بثقة كبيرة من مدربه لويس كاسترو.

ويعيش غريب أجواء رائعة مع النصر هذا الموسم، ويثبت أنه يتقدم في مسيرته الكروية، حتى أن العديد من الجماهير وصفوه بأنه بمثابة صفقة جديدة تُضاف لسوق انتقالات الفريق النصراوي هذا الصيف.

وخلال الموسم الحالي في دوري روشن ، خاض غريب 6 مواجهات، وسجل هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة، ويتساوى مع رونالدو في كونه الأكثر صناعة للأهداف بالمسابقة السعودية، ويُنتظر أن تحضر بصمته الهجومية خلال مباراة بيرسبوليس.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر