×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمانة المدينة تستقبل اليوم الوطني بـ 3 آلاف علم

أمانة المدينة تستقبل اليوم الوطني بـ 3 آلاف علم
مهد الذهب أتمت أمانة منطقة المدينة المنورة تجهيز وتزيين الطرقات والشوارع والجسور والميادين بالأعلام الوطنية والإضاءات الخضراء والإنارات التفاعلية واللوحات الاحتفالية، استعدادًا للاحتفال باليوم الوطني الـ93، الموافق 29 ربيع الأول 1445هـ - 23 سبتمبر 2023م، تحت شعار "نحلم ونحقق". ونشرت أمانة المدينة أكثر من 3000 علم في الطرق الرئيسة والتقاطعات الحيوية والميادين بالمدينة، إلى جانب إنارة المبنى الرئيس للأمانة والبلديات التابعة لها، بالإضاءات الخضراء التي تؤكد مدى أهمية هذه المناسبة الوطنية الكبرى.

وتنظم أمانة منطقة المدينة المنورة مساء يوم السبت، فعاليات مجتمعية على امتداد طريق سلطانة، وفي حديقة الملك فهد بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بالمنطقة. وستضم الفعاليات التي ستقام على طريق (سلطانة) ،العديد من البرامج والأنشطة التفاعلية والترفيهية وعلى رأسها العرضة السعودية والفرق الشعبية، والأركان الخاصة بالتصوير الضوئي والرسم، إضافة إلى توزيع الهدايا الخاصة بهذه المناسبة الغالية التي تعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور وازدهار، في ظل ذكرى خالدة لتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، وستتيح " الأمانة " للجميع فرصة المشاركة في تهنئة الوطن بعامه الثالث والتسعين، من خلال الشاشات التفاعلية التي ستقوم بعرض الرسائل والصور مباشرة أمام الجمهور، تعبيرًا منهم عن الولاء للقيادة والانتماء للوطن، إضافة إلى كتابة مشاعرهم على لوحة بطول 93 متر، سيتم إنشائها في الموقع.

ودعت " الأمانة " الجميع للتفاعل مع هذه البادرة بالكلمة والصورة لعرض مشاركاتهم أمام سالكي الطريق، وسط الإضاءات الليزرية والأعلام الوطنية. كما ستقيم " الأمانة " في ذات المساء بحديقة الملك فهد المركزية عددا من الفعاليات بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء، حيث ستشمل بعد أن تم تجهيز الحديقة بالأعلام والإضاءات إقامة؛ مسيرة وطنية لمختلف الجهات والقطاعات، وركن خاص بالشعوب والثقافات للإحتفاء بيوم الوطن، وأركان للأسر المنتجة، وعرضٍ للمصنوعات الحرفية من الحرفيات، وجدارية " المشاعر "، إضافة إلى غرس 93 شجرة في داخل الحديقة، إضافة إلى ماستقوم به الجمعية من فعاليات وأنشطة يأتي من أهمها، إقامة البطولات الرياضية في الحديقة، والندوات التاريخية والشعرية في مراكز الأحياء.

وأوضحت أمانة المدينة المنورة أن الاحتفاء باليوم الوطني 93 يأتي من منطلق إبراز الدور العظيم الذي قام به الملك عبدالعزيز - رحمه الله- لتوحيد هذه البلاد، إلى جانب تأكيد مضامين رؤية المملكة 2030 في تعميق الإيجابية والروح الوطنية لدى أبناء وبنات هذا الوطن وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه،والتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر