×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

2.5 مليون مصلٍ يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام في ليلة 29

2.5 مليون مصلٍ يشهدون ختم القرآن بالمسجد الحرام في ليلة 29
مهد الذهب أدى ما يزيد عن 2.5 مليون مصل، مساء اليوم (الأربعاء)، الذي يوافق ليلة 29 من شهر رمضان، صلاة العشاء والتراويح وحضور ختم القرآن بالمسجد الحرام.

وبدأ توافد ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة منذ الصباح الباكر، وامتلأت جنبات وأدوار المسجد الحرام وساحاته وأروقته بالمصلين، بإمامة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبدالرحمن السديس.

من جانبها، وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 5 آلاف عربة عادية، وقرابة 3 آلاف عربة كهربائية، وربطها عبر تطبيق "تنقل"، كما وفرت مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم.

وجندت 200 مشرف سعودي مؤهل للقيام بمراقبة الأعمال الميدانية على4 آلاف عامل وعاملة، بغسل المسجد الحرام 10 مرات يومياً، بالإضافة إلى توزيع عبوات ماء زمزم المبرد على المصلين في أرجاء المسجد الحرام، فيما وُزعت 4.5 ألف حافظة، يستهلك من خلالها حوالي 500 ألف لتر.

وفيما يتعلق بالتقنيات الحديثة، سخرت الرئاسة 11 روبورتاً ذكياً للتعقيم حتى 8 ساعات دون تدخل بشري، و20 بايوكير مهام التعقيم بالبخار الجاف للهواء والأسطح في آن واحد، بمساحة تقدر بألف متر مربع في كل ساعة، فضلًا عن 20 جهاز تعقيم ضبابي، و600 جهاز آلي لتعقيم الأيدي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر