×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الإرياني: الحوثيين نهبوا ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة

الإرياني: الحوثيين نهبوا ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة
مهد الذهب قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن (1.660.703) طن متري من المشتقات النفطية، تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أمريكي، وصلت عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية في اليمن.

وأوضح الإرياني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن عائدات تلك المشتقات النفطية الضريبية والجمركية تكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي نهبت ملايين الدولارات من عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة والتي نصت بنود الهدنة على تخصيصها لدفع مرتبات موظفي الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بمناطق سيطرتها، وقامت بتوجيهها لحشد وتجنيد المقاتلين بمن فيهم الأطفال، وتنظيم العروض العسكرية.

وأكد الوزير اليمني، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية سبق وأن عرقلت آلية اقترحتها الأمم المتحدة لتخصيص عائدات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة لسداد رواتب موظفي الدولة، عبر تجميعها في حساب خاص في البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة، بعد نهبها 70 مليار ريال كانت قد وردت للحساب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر