×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مجموعة مشجعي كرة القدم بأوروبا تطالب (يويفا) بنقل نهائي دوري الأبطال من روسيا

مجموعة مشجعي كرة القدم بأوروبا تطالب (يويفا) بنقل نهائي دوري الأبطال من روسيا
مهد الذهب: دعت مجموعة مشجعي كرة القدم في أوروبا الشريكة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشكل علني إلى نقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها في مايو من مدينة سان بطرسبرج الروسية، بعد الهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا المجاورة.

وقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شن هجوم عسكري على أوكرانيا اليوم الخميس، بعد أن اعترف سابقًا باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق البلاد،هما لوهانسك ودونيتسك .

ورد الرئيس الأوكراني ، فولوديمير زيلينسكي ، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع موسكو وإعلان فرض الأحكام العرفية.

على هذا النحو، تتزايد الضغوط على يويفا لنقل أكبر مباراة كرة قدم للأندية الأوروبية بعيدًا عن ملعب (جازبروم أرينا) نتيجة تصرفات روسيا.

وطالبت مجموعة مشجعي كرة القدم في أوروبا، وهي منظمة مستقلة للمشجعين معترف بها كجمعية تمثيلية بشأن القضايا المتعلقة بالجماهير من جانب يويفا، إلى حرمان روسيا من استضافة النهائي.

وكتبت المجموعة على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "في هذا اليوم المأساوي، خواطرنا مع الجميع في أوكرانيا، وأصدقائنا، وزملائنا، وأعضائنا وأحبائهم".

وأضافت المجموعة "بالنظر إلى الأحداث الجارية ، نتوقع إعلانا وشيكا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبرج".

وكان يويفا أعلن في بيان في وقت سابق هذا الأسبوع إنه "لا توجد خطط" لتغيير المكان، لكن الضغوط ربما تصل الآن إلى مستويات غير مسبوقة بالنظر إلى تصاعد الأزمة.

يذكر أنه تم نقل المباراة النهائية للبطولة القارية الموسم الماضي بين تشيلسي الإنجليزي ومواطنه مانشستر سيتي إلى بورتو البرتغالية بدلا من مدينة اسطنبول التركية قبل أسبوعين فقط على إقامة اللقاء، في ظل تواجد تركيا على القائمة الحمراء للمملكة المتحدة آنذاك، مما يعني حث الجماهير على عدم السفر لحضور المباراة بسبب مستويات مخاطر فيروس كورونا.

كما سبق أن تم حرمان اسطنبول من تنظيم نهائي المسابقة عام 2020، حيث انتهى هذا الموسم ببطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة بسبب الوباء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر