×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

التطعيم شرط حضور نهائيات كأس العالم في قطر

التطعيم شرط حضور نهائيات كأس العالم في قطر
مهد الذهب: قال الشيح خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس وزراء قطر إن بلاده ستسمح فقط للمشجعين الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا بحضور نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وتحسبا لأي قصور أو مشكلات في بعض الدول أشار المسؤول القطري إلى أن بلاده تجري محادثات مع إحدى الشركات المصنعة لتأمين الحصول على مليون جرعة من اللقاح لاستخدامها في تطعيم بعض القادمين إلى البطولة الذين لم يلتقوا اللقاح قبل وصولهم.

ولم يذكر رئيس الوزراء اسم الشركة رغم أن قطر تستخدم لقاح فايزر-بيونتيك في تطعيم مواطنيها والمقيمين فيها.

وأضاف الشيخ خالد في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام القطرية "نجري حاليا مفاوضات مع إحدى الشركات لتوفير مليون لقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)من أجل تطعيم بعض القادمين إلى البطولة" الذين لم يتسن لهم الحصول على اللقاح في بلادهم.

وستستضيف قطر نهائيات كأس العالم في نوفمبر تشرين الثاني من العام المقبل بينما قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن البطولة ستقام بحضور جماهيري كامل.

وأشار الشيخ خالد إلى أن كأس العرب 2021 التي ستقام في قطر في ديسمبر كانون الأول المقبل ستكشف حجم الاستعدادات القطرية لاستضافة نهائيات كأس العالم.

وأكد أيضا أنه تم الانتهاء من بناء عدد كبير من الملاعب بينما يستمر العمل في ثلاثة ملاعب من بينها استاد لوسيل الذي سيستضيف المباراة النهائية بعد اكتمال 90 في المئة من أعمال التشييد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر