×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نظارات غوغل.. من تسجيل الفيديوهات وتصفح الانترنت إلى تحريك الأشياء عن بعد

 

كشف موقع "إن غادجيت" الإلكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا عن براءة اختراع جديدة تتيح تحريك الأشياء عن بعد بواسطة نظارات غوغل المتوقع أن تطرحها الشركة الأميركية قبل نهاية هذا العام.

ووفقاً للموقع المذكور، فإن الاختراع سيسمح لنظارات غوغل بتحديد الأشياء التي يمكن التحكم فيها عن طريق تقنية جديدة للتعرف البصري على الأشياء، مشيرا إلى أنه بمجرد تعرف النظارة على الأشياء القابلة للتحريك ستقوم بعرض رسالة تنبيه أمام نظر المستخدم وإعطائه خياراً مثل "افتح باب المرآب".

وعن طريقة الربط، فستتصل هذه الأشياء القابلة للتحريك لاسلكياً بنظارات غوغل عن طريق شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية (واي فاي) أو تقنية البلوتوث، وسيكون بإمكان مستخدم النظارة إعطاء الأوامر بتحريك الأشياء عن طريق إيماءة الرأس للتعبير عن الموافقة أو الرفض، أو عن طريق إشارة بإصبعه.

الجدير بالذكر أن غوغل كانت قد أزاحت النقاب مؤخراً عن نظاراتها الذكية القادرة على دمج قدرات حوسبة داخلها وتتضمن تقنية الاتصال اللاسلكي إضافة لعرض البيانات على إحدى عدستي النظارة كما لو كانت شاشة حاسوب، حيث يتمكن مستخدمها من تصفح الإنترنت واستعراض خرائط غوغل أو التقاط الصور وتسجيل الفيديو وغير ذلك من المهام التي أبدى البعض تخوفه منها جراء ما يمكن أن تتيحه من انتهاك لخصوصية الآخرين دون أن يحيطوا بالأمر.

من جانبه، عبر عضو مجلس النواب الأميركي غاري هويل عن مخاوفه من استخدم نظارة غوغل وعرض مشروع قانون لحظرها عند القيادة، نظرا لما قد تسببه هذه النظارة من إلهاء لمستخدمها خاصة أثناء قيادة السيارة.

وأشار هويل إلى أن الشباب هم الأكثر عرضة لمخاطر هذه التقنية الجديدة، لأنهم يفتقرون دوماً إلى الخبرة في القيادة، وأنهم في الغالب يتطلعون لأي أمر من أمور التكنولوجيا الجديدة ما سيجعل تلك النظارات منتشرة وسطهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر