×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير التعليم الكويتي يتقدم باستقالته على خلفية وفاة طالبة أثناء اليوم الدراسي

 

تقدم وزير التربية والتعليم العالي الكويتي، باستقالته من منصبه، وذلك إثر وفاة طالبة (11 سنة)، أثناء اليوم الدراسي داخل الفصل، في ظروف غامضة، مؤكدا أن هذه الخطوة جاءت لاستشعاره بحجم المسؤولية السياسية والأدبية في وفاة الطالبة.

وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف، خلال اجتماع طارئ مع قيادات وزارة التربية في منطقة الفروانية التعليمية مساء أمس، أنه تقدم باستقالته لرئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك لاستشعاره بمسؤوليته الشخصية تجاه ما يحدث للطلاب بحكم منصبه كوزير للتعليم.

وأشار الحجرف إلى أنه يتحمل مسؤولية ما حدث بدون أي تقصير من المسؤولين في الوزارة، لافتا إلى أن هناك تضاربا حول أسباب وفاة الطالبة، مبينا أن هناك أنباء عن وفاتها بعد تعرضها للضرب داخل الفصل، في حين أن التقارير الأولية حول الوفاة تشير إلى أن الوفاة طبيعية.

وكانت تقارير مستشفى الفروانية الذي نُقلت إليه الطالبة، أكدت أنه لا توجد أي آثار للكدمات على جثمانها، مبينا أن الطب الشرعي أخذ عينات من جسد الفقيدة، لتحليلها ومعرفة أسباب الوفاة الحقيقية.

وقال الحجرف حسب صحيفة "الرأي" الكويتية، إن التقرير النهائي للطب الشرعي سيظهر خلال 48 ساعة، مشيرا إلى أن منطقة الفروانية التعليمية ستفتح بدءا من اليوم تحقيقا شاملا، وستلتقي بالمعلمين والطلبة للوقوف على ما حدث وملابسات الحادثة لتكون الصورة مكتملة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر