×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"علماء المسلمين" تطالب بإيقاف تصوير فيلم إيراني يجسد شخصية النبي الكريم

 

استنكرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين برابطة العالم الإسلامي عزم شركة سينمائية إيرانية إنتاج فيلم يجسد شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وطالبت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الحكومة الإيرانية بإيقاف تصوير الفيلم ومنع عرض أي جزء منه، مؤكدة أنها مسؤولة عما يتم في أراضيها وعليها أن تمنع تجسيد شخوص الأنبياء والرسل عليهم السلام.

وقالت إن في هذا العمل تجرؤا على مقام النبوة لا يليق بشخص النبي عليه الصلاة والسلام ويتعارض مع توقيره، مشيرة إلى أن في تمثيل ممثل سينمائي شخص رسول الله مفاسد كثيرة ومضار عظيمة كتعريض قدره الشريف للانتقاص أو السخرية والاستهزاء ما يعد أذية للرسول صلوات الله وسلامه عليه.

وشددت الهيئة على حرمة تجسيد شخوص أنبياء الله ورسله التي هي محل إجماع علماء الأمة وفقهائها والمجامع الفقهية وهيئات العلماء، مبينة أن مجالس رابطة العالم الإسلامي درست هذا الموضوع وأجمع أعضاؤها على حرمة تجسيد شخص النبي صلى الله عليه وسلم في الأفلام.

وأشارت إلى أن الواجب على المسلمين احترامه وتقديره وتعظيمه التعظيم اللائق بمقامه وأن أي امتهان له أو تنقيص من قدره صلوات الله عليه يعتبر كفراً وردة عن الإسلام، كما أن تخيل شخصيته الشريفة بالصور لا يحل ولا يجوز شرعاً.

وقالت الهيئة إنها وهي تؤكد على واجب المسلمين في الأخذ بقرارات المجامع الفقهية والهيئات الشرعية، لتدعو الإيرانيين وغيرهم للتوقف الفوري عن هذه الأعمال وتذكرهم بالمسؤولية الكبرى أمام الله عز وجل، مهيبةً بحكومات الدول الإسلامية العمل على منع هذه الأفلام والتحذير من خطورتها وبيان إساءتها لشخص نبينا الكريم ولإخوانه الأنبياء عليهم الصلاة والسلام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر