×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الإمارات: وزارة الصحة تحذر من 6 مستحضرات عشبية لتخفيف الوزن

 حذرت وزارة الصحة الإماراتية من استخدام ستة مستحضرات عشبية تستخدم لتخفيف الوزن بسبب احتوائها على مواد كيمائية علاجية غير معلنة أو مدونة على العلب الخارجية بهدف ايهام الناس وتضليلهم من انها مستحضرات عشبية تخلو من أي اعراض او مضاعفات. وخاطبت الوزارة في تعميم اصدره الدكتور امين الاميري وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص جميع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وإدارة الأغذية والصحة ببلدية دبي بسحب المستحضر العشبي ( سليمديا ريفليوشن ) الذي يباع عبر احد المواقع الإلكترونية وذلك بسبب احتوائه على مادة دوائية غير معلن عنها، علما بأن هذه المادة قد تسبب زيادة في ضغط الدم ومعدل نبضات القلب في بعض المرضى، ويمكن أن تشكل خطراً كبيراً للمرضى المصابين بأمراض القلب أوعدم انتظام ضربات القلب أو السكتة الدماغية.

وطالب التعميم جميع الجهات المعنية بضرورة يرجى اتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب المستحضر العشبي من الأسواق في حال توفر المنتج المذكور أعلاه، علما بأنه غير مسجل لدى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية.

وفي تعميم آخر حذرت وزارة الصحة من استخدام مستحضر "نان فانج" للتنحيف ومستحضر كارنتين، وبسكويت "زي ران تانج"، وقهوة "برازيل" وكوفي "بيور تست". وأشار التعميم الى ان الوزارة قامت بإلغاء تسجيل الأدوية المحتوية على مادة سبيوترامين في دولة الإمارات العربية المتحدة لأن مخاطرها تفوق فوائدها، بالإضافة الى حظر استخدام مادة فينولثالين لاعتبارها مادة مسرطنة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر