×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

انشقاق 200 عسكري من جيش الأسد وفرارهم إلى الأردن

 كشفت مصادر حدودية عسكرية أردنية عن انشقاق 200 عسكري عن الجيش النظامي السوري خلال الأيام الثلاثة الماضية ودخولهم المملكة عبر السياج الحدودي بين البلدين من بينهم 39 ضابطا يحملون رتبا عليا مثل عميد وعقيد ومقدم وملازم فيما يحمل 161 منهم رتب ضباط صف.

وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة "الغد" الأردنية نشرته في عددها الصادر اليوم الأحد، إن المنشقين وصلوا عبر السياج الحدودي وتم استقبالهم ونقلهم من الحدود إلى إحدى الوحدات الأمنية للتحقيق معهم والتحقق مما يحملون من إثباتات عسكرية إضافة إلى استلام أسلحتهم التي هربوا بها إلى الأراضي الأردنية.

وأضافت المصادر، أنه بعد التحقيق معهم تم نقلهم إلى مخيم "الراجحي" للمنشقين من الجيش السوري بمنطقة "منشية العليان" في محافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) وذلك لتأمين المسكن والعيش الكريم لهم.

وأشارت المصادر إلى أن مخيم الراجحي بمحافظة المفرق أصبح يضم بعد موجة النزوح الأخيرة قرابة 1800 عسكري منشق عن الجيش النظامي السوري من مختلف الرتب العسكرية.

من ناحية أخرى،أعلن المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود، أن عدد اللاجئين السوريين الذين اجتازوا الحدود إلى المملكة خلال اليومين الماضيين بلغ 2680 لاجئا ولاجئة سورية تم إلحاقهم بمخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق، مشيرا إلى أن أعداد اللاجئين الفارين للأردن تزايدت في الأيام الأخيرة نتيجة تزايد أعمال القصف والعنف في سوريا
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر