×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

دعوة لتكثيف التواجد فى المسجد الأقصى لصد اقتحام يهودى

 حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اليوم الأحد من دعوات وجهتها جماعات يهودية لاقتحام باحات المسجد المبارك بشكل جماعى بعد غد الثلاثاء ، بمناسبة ما يسمى بعيد العرش اليهودى.

ودعت المؤسسة فى بيان لها إلى تكثيف التواجد والرباط مبكرا فى الأقصى فى هذا اليوم لصد الاقتحام المقرر ، وقالت يجب ألا نتعامل مع المسجد المبارك حسب الظروف والمناسبات والمواسم.

وقالت إن دعوات الاقتحام وجهتها منظمة يهودية متطرفة تدعى "منهيجوت يهوديت" وهى جناح من حزب الليكود الحاكم.. وأطلقت على عملية الاقتحام اسم "صعود احتفالى إلى جبل الهيكل" ، مشيرة إلى أن الاقتحام سيبدأ فى تمام الساعة السابعة والنصف من صباح الثلاثاء.

وأشارت المؤسسة إلى محاولة سابقة من هذه المنظمة لاقتحام الأقصى إلا أنها منعت من قبل الشرطة الإسرائيلية لدواع أمنية..لافتة إلى أن الاحتلال يحاول زيادة نسبة التواجد اليومى للإسرائيليين فى الأقصى والذين يقتحمون المسجد ويؤدون بعض الشعائر التوراتية والتلمودية وكذلك السياح الأجانب الذين يدخلونه بلباس فاضح لا تراعى قدسية وحرمة المكان.

وذكرت أن كل ذلك يتم تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال ، التى تضع قيودا مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى ، وتحدد فى كثير من الأحيان أعمار من يسمح لهم من دخوله.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر