×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الجارديان: نتنياهو يستخدم الدعاية الإعلانية للانتخابات الأمريكية لمهاجمة أوباما

 ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم السبت أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يستخدم الإعلانات التى تجريها جماعات يهودية أمريكية للترويج لانتخابات الرئاسة الأمريكية كوسيلة لانتقاد وشن هجوم على الرئيس الأمريكى باراك أوباما ومواقفه حيال برنامج إيران النووى.

وأضافت الصحيفة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى - أن التوتر فى العلاقات بين نتانياهو والرئيس أوباما فى تصاعد مستمر، حيث اجتمع نتانياهو مع يهود أمريكيين مؤخرا وتحدث معهم عن التوترات الدائرة بينه وبين الرئيس الأمريكى، وقام بالظهور فى إعلان بثته إحدى المنظمات الأهلية العاملة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حذر خلاله من مواصلة إيران لبرنامجها النووى ، مستغلا إياه فى مهاجمة أوباما.

وأشارت الصحيفة إلى أن جماعة " سكيور أمريكا ناو" اليهودية أنفقت ما يقرب من 400 ألف دولار لبث إعلانات داخل الأحياء اليهودية بكثافة فى جنوب فلوريدا وميامى ومدن أمريكية أخرى بهدف حشد أصوات اليهود للمرشح الجمهورى ميت رومنى الذى يخوض غمار المنافسة الرئاسية مع الرئيس باراك أوباما مرشح الحزب الديمقراطى.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإعلانات تضمنت تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلى وهو يقول " كل يوم يمر علينا تقترب فيه إيران من الحصول على قنابل نووية" وآخر يقول فيه " إن العالم بحاجة إلى القوة والنفوذ الأمريكى وليس تقديم اعتذارات".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر