×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الحكومة الإثيوبية تسمح لمفوضية حقوق الإنسان بتفقد سجونها

 قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، إنها سمحت لمفوضية حقوق الإنسان الإثيوبية بتفقد مراكز الاعتقال والسجون الإقليمية والفيدرالية فى مختلف أنحاء البلاد.

وقالت الوزارة فى بيان فى موقعها على الإنترنت، إن المفوضية سوف ترسل فى إطار برنامج لها عددا من فرقها لتفقد نحو 119 سجنا ومركزا للاعتقال فى كل أنحاء البلاد وأن فرق المفوضية سيجرون مقابلات مع مسئولى السجون ومع السجناء وسيعدون تقارير عن نتائج هذه الزيارات.

وأضافت أن هذه هى المرة الثانية التى يتفقد فيها مسئولون من المفوضية مراكز السجون والاعتقالات فى البلاد للاطلاع على الطريقة التى تتعامل بها إدارات السجون مع حقوق السجناء والمعتقلين.

وأشارت إلى أن مفوضية حقوق الإنسان الإثيوبية كانت قد تفقدت قبل عامين أكثر من 50 مركزا للاعتقال فى البلاد ونظمت منتدى تشاوريا بأديس أبابا بمشاركة ممثلين من كل السجون ومراكز الاعتقال فى البلاد فى إطار برنامج المفوضية لتحسين الظروف فى مراكز الاعتقال فى البلاد.

وكان الرئيس الإثيوبى جيرما ولد جيورجيوس قد أصدر قرارا بالعفو عن 2620 سجينا بمناسبة حلول العام الإثيوبى الجديد والذى بدأ يوم الاثنين الماضى 12 سبتمبر حسب التقويم الإثيوبى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر