×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وكالة أنباء: سوريون يستعدون للنزوح خشية لجوء الأسد للسلاح للكيماوى

 قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، إن عدداً كبيراً من العائلات السورية فى محافظات الحسكة الحدودية تستعد للمغادرة، خوفاً من استخدام الجيش النظامى السورى للأسلحة الكيماوية.

وأضافت الأتاضول فى تقريرٍ لها نشرته مساء اليوم الجمعة، إن عائلات سورية كثيرة تستعد لمغادرة مدن القامشلى والحسكة، خوفاً من أن تستخدم الحكومة السورية الأسلحة الكيمياوية ضد المعارضة التى قد تكون متسترة بين السكان، كما أكدت أن العديد من اللاجئين السوريين عبّروا عن مخاوفهم جراء التصعيد فى المناطق الحدودية وانتشار المسلحين المعارضين للنظام.

وأشارت الوكالة التركية، إلى أن نحو 961 سورياً وصلوا بالفعل إلى إقليم كردستان شمال العراق فى 6 أيام فقط خلال الفترة من 9 إلى 15 أغسطس، ومع استمرار تدفق اللاجئين السوريين يصل مجموع عدد النازحين إلى العراق أكثر من 15 ألفًا و96 شخصاً".

من ناحية أخرى أفادت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فى كل من لبنان وتركيا والأردن والعراق بازدياد أعداد اللاجئين السوريين مع اقتراب الأعداد لتدفق اللاجئين من 150.000 شخص حتى يوم 9 أغسطس الحالى.

الجدير بالذكر، أن النظام السورى اعترف للمرة الأولى بامتلاك أسلحة كيميائية، مؤكدًا أنه لن يستخدمها ضد المدنيين، لكنه هدد باللجوء إليها فى حال تعرضه لتدخل عسكرى أجنبى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر