×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إحالة عكاشة للمحكمة بتهمة التحريض على قتل مرسي

 أحال النائب العام المصري مذيعا تلفزيونيا إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة التحريض على قتل الرئيس محمد مرسي كما احال رئيس تحرير صحيفة مستقلة للمحاكمة بتهمة اهانة الرئيس.

وقال النائب العام في بيان إن النيابة تتهم أيضا توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين التلفزيونية والمذيع بها بترديد "عبارات عيب في شخص رئيس الجمهورية."

ومضى البيان قائلا إن رئيس تحرير صحيفة الدستور اليومية إسلام عفيفي أحيل إلى المحاكمة مع عكاشة متهما بنشر "إشاعات كاذبة تحض على إهانة رئيس الجمهورية وتكدير الأمن والسلم العام وزعزعة الاستقرار وإثارة الفزع بين المواطنين"، وأضاف البيان ان النيابة جمعت "أدلة فنية وقولية ومادية (تساند الاتهامات)".

وزعم عكاشة أن أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي هددوا بقتله، وقال عكاشة في لقطات من برنامجه مصر اليوم الذي يقدمه على قناة الفراعين متداولة على الإنترنت موجها كلامه إلى مرسي "هتيجي تكلمني عن القتل واللى حللنا دمه واللي حرمنا دمه طب أنا حللت دمك انت كمان بقى"، وأضاف "إذا كان انت متهيأ لك انك عندك عناصر قادرة على التنفيذ انت متعرفش انا عندي ايه. أنا بيطلع معايا (في مظاهرات مناوئة للإخوان) وحوش وأسود.. وحوش متوحشة وأسود مغيثة. وقد أعذر من أنذر وإذا ما اتلميتوش (وقفتم عند حد) أنا هاولعها نار."

وقال عكاشة إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان يدير شؤون مصر قبل مرسي يمكن أيضا أن يقتله زاعما أن المجلس كان شريكا في خطة هدفها أن تسيطر جماعة الإخوان على مصر، وزعم عكاشة إن المجلس العسكري زور الانتخابات الرئاسية ليفوز مرسي على أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك الذي اطاحت به انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر