×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هيئة الثورة السورية: 17 قتيلا بنيران القوات النظامية اليوم

 أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية سقوط 17 قتيلا اليوم، الأحد بنيران القوات النظامية، ذكرت ذلك النبأ القناة العربية الإخبارية، وأفادت لجان التنسيق المحلية المعارضة فى سوريا بمقتل 111 شخصا برصاص السلطات السورية معظمهم فى ديرالزور وريف دمشق، ولجوء 300 مواطن سورى إلى تركيا.


وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعة مسلحة كانت تعتدى على المواطنين فى حى "الجبيلة" فى محافظة "دير الزور". ونقلت عن مصدر فى المحافظة قوله "إن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من المسلحين عرف منهم الإهاربى عمار حسو".

كما ذكر مصدر رسمى للوكالة أن الجهات المختصة ألقت القبض على شخصين يقومان بنقل وبيع الأسلحة غير المرخصة فى "مسرابا" بريف دمشق، مشيرا إلى أنه بعد المتابعة والتحرى تم ضبط كل من عمر عبود، وزكريا عبود وبحوزتهما أسلحة مهربة.

ومن ناحية أخرى، شيعت من مستشفى "تشرين وحلب" العسكريين والمستشفى الوطنى بالرقة اليوم جثامين 44 من أفراد الجيش وحفظ النظام، والمدنيين فى سوريا، كانوا قد لقوا حتفهم فى محافظات دمشق وريفها، وحمص، وحلب، وإدلب، ودرعا، والرقة.

وقام 300 لاجئ سورى بدخول الأراضى التركية هربا من أعمال العنف الدائرة فى البلاد، وقالت وكالة أنباء الأناضول أن 300 سوريا من بينهم 3 جرحى، قد دخلو الأراضى التركية من منطقة "طوبراكتوتان" الحدودية فى مدينة يايلاداغى التابعة لولاية هاتاى، وتم نقل الجرحى إلى المستشفى بينما نقل الآخرون إلى مخيم أورفة.

وأفادت المعلومات بأن الجرحى الثلاث قد تم نقلهم إلى المستشفى الحكومى فى أنطاكيا بعد المعالجة الأولية من قبل فرق الإسعاف التى تتناوب على الحدود لإسعاف الجرحى القادمين من سوريا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر