×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المعارضة الموريتانية تؤكد ضرورة تنحى رئيس البلاد

 قال زعيم المعارضة الموريتانية، أحمد ولد داداه، إن الشعب الموريتانى أوضح فى أكثر من مناسبة أنه يريد رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز.


وقال زعيم المعارضة خلال مهرجان شعبى حاشد أقيم الليلة فى ميدان ابن عباس على شارع جمال عبد الناصر وسط نواكشوط، إن المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار وسوء معالجة النظام للأوضاع الاقتصادية، فالأسعار مرتفعة والمعيشة غالية والثروة الحيوانية اندثرت، متهمًا الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بالزج بالبلاد فى "حرب خاسرة" فى شمال مالى.


وشدد ولد داداه، على أن النظام فقد مصداقيته فى الخارج وأساء لعلاقات موريتانيا مع جيرانها، مستشهدًا بالحالة المالية.

واعتبر زعيم المعارضة بأن الوضع الراهن يستدعى رحيل النظام وحكومته بعد أن "أحرقا" الأخضر.. وتساءل عن وضعية الجيش، وإن كان مع عزيز أم ضده.


من جهته، قال الرئيس الدورى لمنسقية المعارضة، مولاى العربى ولد مولاى أحمد، إن نظام ولد عبد العزيز فقد "الشرعية" لقيادة البلاد وعليه الرحيل بعد انقلابه على نظام ديمقراطى وانقلابه على رئيس المحكمة العليا وانقلابه الثالث على الدستور بتمديد صلاحيات البرلمان، وأيضًا نكرانه لوجود مشاكل فى موريتانيا من الجفاف والبطالة وارتفاع الأسعار.


وبدوره انتقد الرئيس الموريتانى السابق على ولد محمد فال الطريقة، التى يسير بها ولد عبد العزيز موريتانيا.. ودعا الشعب الموريتانى، إلى الالتحاق بالمعارضة، مؤكدا قرب زوال النظام الحاكم فى البلاد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر