×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حماس: اتفاق تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصرية

 أعلن أيمن طه القيادى فى حركة حماس، إن اتفاقا شفويا للتهدئة أبرم مساء السبت بين فصائل المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلى بوساطة مصرية يتم بموجبه وقف العدوان الإسرائيلى.

وأكد طه فى تصريح له أن حركته ملتزمة بالاتفاق ما التزم به الاحتلال الإسرائيلى، لافتا إلى أنه فى حال خرق الاحتلال التهدئة سيتم الرد.

يشار إلى أن هذا الاتفاق هو الثانى خلال أيام بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلى.

ونص الاتفاق - حسب قيادى حماس - على وقف جيش الاحتلال الإسرائيلى هجماته على قطاع غزة مقابل وقف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على المدن والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمر مساء اليوم السبت جيشه بمواصلة العمل بكل طاقته لضرب قطاع غزة من أجل ما أسماه "الدفاع عن مواطنى جنوب إسرائيل".

وبلغ عدد شهداء القصف الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة منذ 6 أيام 16 فلسطينيا من بينهم 4 أطفال وأصاب ما يزيد عن 70 آخرين من بينهم نساء وأطفال فى أكثر من 41 غارة جوية ومدفعية فى جميع مناطق قطاع غزة.

ورغم إعلان التهدئة من طرف واحد إلا أن طائرات الاحتلال الإسرائيلى استأنفت الليلة غاراتها على أهداف متفرقة فى قطاع غزة دون أن يبلغ عن إصابات.

وقالت مصادر أمنية إن طائرة استطلاع استهدفت مقاومين قرب محطة "الخزندار" شمال غرب مدينة غزة كما نجت مجموعة من المقاومين من قذيفة مدفعية سقطت فى محيط موقع "مقبولة" شرق مخيم البريج، وتحلق طائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة فى أجواء القطاع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر