×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

روبرت فيسك: الإخوان تنظيم ناجح.. والجيش لن ينسحب من المشهد السياسى

 قال روبرت فيسك، المحلل السياسى والكاتب الصحفى بجريدة الإندبندت، أن تنظيم الإخوان المسلمين تنظيم ناجح ونجح فى الكثير من الدول العربية مثل تونس وسوريا والأردن، مضيفا: "نحن نعلم أن مصر دولة إسلامية ولكن يجب أن لا ننسى أن حوالى 10 فى المائة مسيحيون".

وتساءل فيسك خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، من الذى اختار المجلس الأعلى للقوات المسلحة حتى يدير الفترة الانتقالية؟ لافتا إلى أن صراع المجلس العسكرى ليس من أجل السلطة وإنما للحفاظ على امتيازاته.

وأوضح فيسك أنه فى حالة تعجب، حيث أنه لم يقابل أحدا فى مصر عقب الثورة يتحدث عن مصر الجديدة، لافتا إلى أن مصر الآن تحتاج إلى سعد زغلول، الذى كان زعيما حقيقيا، قائلا: فأنا أضع صورته فى الشرفة عندى لكى أراه كل يوم لأن سعد زغلول لم تكن قضيته الوحيدة هو طرد الإنجليز من مصر فقط وإنما بناء مصر الجديدة.

وأشار فيسك إلى أنه ليس المهم اسم الرئيس الذى سيتم إعلانه ولكن المهم أن يكون رئيس لكل الناس، وللأسف لا يوجد سعد زغلول آخر بينكم اليوم.

وأكد فيسك على أن الجيش المصرى هو أقوى جيش فى هذه المنطقة ودور المجلس العسكرى مهم جدا فى الفترة القادمة، مضيفا: أعتقد أنه لن يتنازل عن دوره السياسى فى البلاد.

واختتم فيسك، قائلا: "إن المصريون سيصلون إلى نهاية المطاف ويسيرون فى الطريق الصحيح مهما طالت الفترة الزمنية".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر