×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مقتل 3 عناصر من القاعدة بينهم قيادي في جنوب اليمن

 قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة، بينهم "قيادي" يدعى أبو حمزة الصبري في غارة شنها الطيران اليمني على محافظة البيضاء بجنوب اليمن، حسبما أفاد موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية اليوم الأحد.

وذكر الموقع أن "ثلاثة من قيادات العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية نفذها الطيران اليمني مساء (السبت) واستهدفت سيارة للعناصر الإرهابية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء" كما أوردت وكالة "فرانس برس".

ونقل الموقع عن محافظ البيضاء محمد ناصر العامري قوله إن "الضربة الجوية أدت لتدمير السيارة ومقتل جميع من عليها، وهم ثلاثة من قيادات التنظيم الإرهابي بينهم القيادي البارز "أبو حمزة الصبري".

ويأتي ذلك فيما تصاعد العنف بشكل كبير في جنوب اليمن مع سيطرة تنظيم القاعدة على قطاعات واسعة من محافظتي أبين وشبوة والمناطق المجاورة.

وقتل 222 شخصا منذ الاثنين الماضي في مواجهات بين المسلحين المدنيين المدعومين من الجيش وعناصر القاعدة الذين حاولوا عبثا السيطرة على مدينة لودر في أبين.

كما قتل خمسة رجال أمن في هجوم شنه عناصر القاعدة السبت على نقطة أمنية في شمال عدن، وقتل ثمانية من المهاجمين.

واستفادت القاعدة من تشتت السلطة المركزية ومن الاحتجاجات التي شهدها اليمن خلال الأشهر الماضية لتعزيز نفوذها في جنوب وشرق اليمن.

وسيطرت القاعدة في نهاية أيار/مايو الماضي على زنجبار، عاصمة محافظة أبين الجنوبية، ووسعت شيئا فشيئا سيطرتها في الجنوبة.

وقد تعهد الرئيس اليمني التوافقي عبد ربه منصور هادي المتحدر من أبين، بالقضاء على تنظيم القاعدة.

وتستهدف غارات منتظمة منسوبة إلى الولايات المتحدة تشنها بصورة خاصة طائرات بدون طيار، عناصر القاعدة في جنوب اليمن وشرقه، ولو أن واشنطن لا تعترف بتنفيذ مثل هذه العمليات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر