×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اعتقال 4 نشطاء مؤيدين للفلسطينيين في مطار تل أبيب

 اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أربعة نشطاء مؤيدين للفلسطينيين مشاركين في حملة "أهلا بكم في فلسطين" صباح اليوم الأحد عقب وصولهم إلى مطار بن غوريون في تل أبيب قادمين من باريس، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الشرطة.

وقال ميكي روزنفيلد لوكالة "فرانس برس "اعتقلنا أربعة نشطاء وصلوا على متن طائرة تابعة لشركة العال (الإسرائيلية) القادمة من باريس، وسيتم استجوابهم وبعدها سيتم ترحيلهم إلى بلادهم". ولم يحدد جنسيات الناشطين المعتقلين.

ويتوقع مشاركة 1500 ناشط مؤيد للفلسطينيين في حملة "أهلا بكم في فلسطين" في عامها الثالث على التوالي، بينهم 500 إلى 600 فرنسي سيتوجهون إلى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة للمشاركة في حفل افتتاح مدرسة دولية.

وأعلنت مجموعات دولية من مؤيدي القضية الفلسطينية على الإنترنت عزمها القدوم إلى مطار بن غوريون في تل أبيب ابتداء من 15 نيسان/ابريل للتوجه منه إلى الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل وتسيطر على جميع مداخلها، باستثناء الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وكان مئات من رجال الشرطة الإسرائيلية انتشروا في مطار بن غوريون لمنع نشطاء مؤيدين للفلسطينيين من الدخول ضمن حملة "أهلا بكم في فلسطين" بحسب روزنفيلد الذي أشار إلى أن ذلك من أجل "حفظ النظام في المطار".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر