×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الإمارات تستدعي سفيرها لدى إيران للتشاور

  استدعت أبو ظبي اليوم الخميس سفيرها لدى إيران للتشاور غداة زيارة الرئيس محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى التي تؤكد الإمارات سيادتها عليها، حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

وقال الوكالة في بيان مقتضب: إن "وزارة الخارجية استدعت اليوم سيف محمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك للتشاور".

وفي وقت سابق اليوم، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن استيائه واستنكاره الشديد للزيارة الاستفزازية التي قام بها الرئيس الإيراني لجزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة. وقال: "إن هذه الزيارة تعد انتهاكاً لسيادة الإمارات العربية المتحدة، ولا تغير الوقائع التاريخية والقانونية وسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث المحتلة (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى).

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن هذه الزيارة تمثل استفزازاً غير مسؤول، وخطوة لا تتماشى مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول المجلس في التعامل مع إيران، ولا مع المساعي السلمية التي دأبت دول مجلس التعاون في الدعوة إليها لحل قضية هذه الجزر، وذلك عبر مفاوضات مباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر