×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جرح 3 عسكريين في صدام مع الأهالي في الأهواز بإيران

 أكدت مصادر خاصة سقوط ضابطين وعسكري ثالث جرحى في مواجهات بين الأهالي والقوات الأمنية في مدينة الأهواز مركز إقليم خوزستان ذي الأغلبية العربية جنوب غرب إيران.

وقالت المصادر إن سكان قرية ملا ثاني هاجموا الخميس إحدى نقاط التفتيش الواقعة بين مدينتي الأهواز وملاثاني، بعد أن قامت القوات الحكومية بإطلاق النار على شاحنة لمواطنين أهوازيين رفضت الامتثال لأوامرهم والوقوف للتفتيش.

وهاجم أصحاب الشاحنة تلك القوات والتحق بهم أهالي مدينة ملاثاني حيث تمكنوا من تحطيم سيارة الشرطة وجرحوا ضابطين وعسكري تم نقلهم الى المستشفى.

وقال شاهد عيان إن الشرطة قامت بإطلاق نار بشكل مكثف لتفريق المواطنين الأهوازيين.

يذكر أن المنطقة تشهد توترا أمنياً برغم فرض حالة الطوارئ فيها على أعتاب الذكرى السابعة والثمانين لضم إقليم الأهواز الى إيران، والذكرى السابعة لانطلاق ما أصبح يعرف بـ"الانتفاضة النيسانية" عام 2005.

ويتهيأ ناشطون عرب يطالبون بالحريات القومية لإحياء المناسبتين دون الإعلان عن زمان ومكان وطريقة الاحتفاء بهاتين المناسبتين.

وتتخبط السلطات بتحركاتها لمواجهة هذه التهديدات حيث قامت باعتقال العديد من المواطنين وفرضت إجراءات أمنية مشددة في الأهواز وسيرت دوريات متنقلة وأقامت حواجز ثابتة في أحياء الأهواز العاصمة وعلى الطرقات العامة، تقوم بتفتيش معظم السيارات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر