×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سفارات "فقيرة" تجلب الخمور للكويت لتغطية نفقاتها

 عاد الحديث مجددا في مجلس الأمة حول "التحويلات المالية" الخارجية، التي كانت أحد أسباب إسقاط الحكومة السابقة. ورفض النائب مسلم البراك أن تحفظ القضية، وتوعد وزير الخارجية الحالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال جلسة اليوم في مجلس الأمة الكويتي، لافتاً إلى أن أمامه أسبوعين للرد على أسئلته وإلا "سيصعد المنصة".

وأضاف البراك أنه سيواجه الوزير باسم الشعب، ثم التفت لزميله النائب الإسلامي محمد هايف موجها حديثه إليه مباشرة، قائلاً "اسمع يا هايف، وزارة الخارجية سمحت لبعض سفارات الدول الفقيرة بجلب الخمور وبيعها في الكويت لتغطية نفقاتها". وفي هذا الشأن، طالبت الحكومة تأجيل الرد على الأسئلة لمدة أسبوعين، في قضيتي التحويلات المالية، وجلب الخمور.

يذكر أن نواب المجلس أقروا أكثر من لجنة تحقيق في هذا الشأن، بالإضافة إلى الرشاوى التي اتهم بها عدد من النواب السابقين. لكن النائب محمد جاسم الصقر اعترض على ذلك، وقال إنه يتحفظ على طلب تشكيل المزيد من لجان التحقيق.

وعلى الرغم من أن جلسة اليوم، كان مقررا لها أن تناقش خطة التنمية الثالثة للكويت، إلا أن المجلس وافق على تأجيل النقاش بها إلى الجلسة القادمة بعد أسبوعين. وفي هذا الشأن، رأى النائب البراك أن الحكومة باستعجالها المطالبة بإقرار الخطة تبيع الأوهام والأحلام للمواطنين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر