×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ربع مليون مصري بالسعودية سيشاركون في انتخاب الرئاسة

 سجَّل نحو ربع مليون مقيم مصري بالسعودية بياناتهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها للمصريين في الخارج في الفترة من 11 مايو القادم حتى 17 من الشهر نفسه، حيث وصل عدد المسجلين بالسعودية إلى 245 ألفاً.

وبحسب تقارير إخبارية مصرية فقد ساعد مد فترة التسجيل لمدة أسبوع، المقرر انتهاؤها غداً الأربعاء منذ فتح باب التسجيل في 5 مارس الماضي، في زيادة عدد المسجلين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، خاصة خلال الأيام الأخيرة.

وتُعَدّ دول الخليج من أكثر الدول التي سجَّل بها المصريون؛ حيث وصل عددهم في الكويت إلى 113 ألفاً، وفي الإمارات العربية المتحدة إلى نحو 58 ألفاً، وقطر إلى نحو 30 ألفاً. أما بالنسبة للدول الأجنبية فوصلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 26 ألفاً؛ لتكون من أكثر الدول الغربية التي سجل بها المصريون.

ويتيح موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عبر الإنترنت تغيير المقر الانتخابي للناخبين من داخل مصر إلى خارجها في حال سفر الناخب لدولة أخرى، كما يتيح للمصريين العائدين من الخارج تغيير مقرهم الانتخابي لداخل البلاد وفق العنوان المسجل في بطاقة الرقم القومي.

ووفقاً للقانون فيحق لكل مصري مقيم في الخارج التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة ما دام يمتلك بطاقة رقم قومي صادرة قبل 8 مارس الماضي، وهو تاريخ دعوة الناخبين للانتخابات، وألا يكون قد لحق بالناخب أي من الموانع التي تحول دون مباشرة حقوقه السياسية وفقاً للقانون.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر