×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مسئول أمريكى: ملتزمون بمساعدة نيجيريا لإنهاء جماعة "بوكو حرام"

 أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بأبوجا تيرينس ماكولى على التزام بلاده بمساعدة نيجيريا على القضاء على خطر جماعة "بوكو حرام"، والتى أعلنت مسئوليتها عن عدد من الهجمات الدامية فى البلاد هذا العام والعام الماضى.

وقال السفير الأمريكى - فى تصريحات صحفية الليلة الماضية - "نحن ملتزمون بشراكة مع نيجيريا مع الحكومة النيجيرية، ولدينا برنامج تدريب مع الشرطة النيجيرية، وبدأت نتائج هذا البرنامج بالظهور من خلال النجاحات التى تمت مؤخرا.

وكان آخرها اعتقال العديد من أعضاء جماعة بوكو حرام، وعلى الحكومة النيجيرية الاعتماد على الشركاء الأساسيين مثل الولايات المتحدة. وحول محاربة الفساد قال الدبلوماسى الأمريكى "إن بلاده لديها أيضا برنامج مع جهاز مكافحة الفساد لتدريب الموظفين الذين يعملون به، ونحن مستمرون فى مساعدة الحكومة النيجيرية للقضاء على هذه الآفة".

من ناحية أخرى، قال ماكولى إن بلاده تعمل على حل مشكلة تأخير إصدار تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة من خلال بناء قنصلية أخرى فى مدينة لاجوس، مضيفا أن بناء القنصلية قد يأخذ بعض الوقت، ولكن السفارة تعمل ما فى وسعها لعدم تأخير التأشيرات.

وأكد السفير على أهمية حل هذه المشكلة، قائلا "إن هناك آلاف الطلبة النيجيريين الذين يدرسون فى الولايات المتحدة، وهم فى حاجة إلى إصدار مثل هذه التأشيرات بسرعة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر