×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مقتل 13 شخصا فى عاصفة بالأرجنتين

 لقى ما لا يقل عن ثلاثة عشر شخصا حتفهم فى العاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس، إثر تعرض المدينة لعاصفة جوية، أمس الخميس، وفقا لما ذكره مسئولون.

وقالت ماريا يوجينا فيدال نائبة عمدة العاصمة بوينوس أيرس فى تصريحات للتلفزيون الأرجنتينى، إن ثلاثة من بين الضحايا قتلوا، إثر سقوط سقف منزل فوقهم بأحد الأحياء الفقيرة، مشيرة إلى أن موجات الريح التى وصلت سرعتها إلى تسعين كيلومترا/ الساعة، حطمت على مدار الليلة الماضية 110 من الأشجار، كما تسببت فى جرح عشرات الأشخاص.

وتم تأجيل المواجهة بين كرواتيا والأرجنتين فى إطار الدور ربع النهائى لكأس ديفيز للتنس، والتى كان من المقرر نقلها من العاصمة الأرجنتينية بدءا من، اليوم الجمعة، لعدة ساعات حتى تتم إزالة الأغصان وفروع الأشجار من أرضى الملاعب المخصصة لإتمام البطولة، التى تستمر حتى الأحد المقبل.

وأوضح عالم الأرصاد الأرجنتينى أوسفالدو كانزيانى وهو عضو سابق بمجلس المناخ العالمى "أى بى سى سى"، أن مناخ بوينوس أيرس قد تغير فعليا من المناخ المعتدل إلى المناخ المدارى.

وأشار كانزيانى إلى أن متوسط ارتفاع درجات الحرارة الدنيا فى القرن الماضى وصل إلى 2.7 درجة، بينما ارتفع معدل سقوط المطر خلال الأعوام الخمسين الأخيرة بنسبة 20%.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر