×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأمطار تحتجز عددا من الأشخاص والسيارات بالباحة وتقطع الكهرباء في تربة

 هطلت عصر أمس أمطار غزيرة على بعض محافظات منطقة الباحة، واستمرت إلى أوقات متأخرة من الليل. واحتجزت مياه الأمطار في مركز جرب بمحافظة العقيق، عددا من الأشخاص والسيارات لمدة 5 ساعات. وقال شهود عيان إن تدخل الطيران العمودي ساهم في استخراج عائلة من وادي الحمضة، فيما لم يستطع الوصول إلى مواقع الاحتجاز بوادي شواحط.
وفي محافظة القرى، قال شهود عيان إن السيول أغلقت ممر شمرخ لمدة نصف ساعة، فيما اكتظت السيارات على جنبات الطرق. وذكر على الغامدي، أن مركز معشوقة شهد احتجاز أكثر من 5 حالات، فيما وقع حادثا سير بمركز نخال.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالباحة الرائد أحمد الشهرى، أنه تم إنقاذ العديد من المحتجزين داخل نحو 20 سيارة في أماكن متفرقه، كما تم إخلاء أسرة مكونة من 10 أشخاص "6 رجال و4 نساء" ولم يكن هناك أية إصابات.
كما شهدت الطائف مساء أمطارا غزيرة شملت أحياء المحافظة ومراكز جنوب وشمال الطائف من بني مالك وحتى ظلم، وتسببت في تعطيل حركة السير في الشوارع، وتلقت غرفة عمليات الدفاع المدني عددا من البلاغات عن حوادث الاحتجاز داخل المركبات والتماسات الكهربائية في بعض المنازل.
وقال الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني العقيد عمر المقذلي إن الأمطار لم تتسبب في حوادث كبيرة سوى بعض بلاغات الاحتجازات المتفرقة.
وفي تربة تسبب هطول الأمطار المصحوبة بزخات من البرد أول من أمس، على المحافظة والقرى التابعة لها، في قطع التيار الكهربائي عن القطاع الشمالي بتربة.
وبينما حذرت الأرصاد من عاصفة مدارية تجتاح المنطقة الغربية خلال الأيام المقبلة، أعلنت إدارة الدفاع المدني بتربة رفع حالة التأهب، إذ استدعت جميع الضباط والأفراد، وأصدرت تعليمات لهم بأن يكونوا في حالة تأهب قصوى، محذرة المواطنين من الاقتراب من الأودية والمرتفعات.
من جهته، أكد مدير مرور تربة، الرائد عبد الله بن عايض البقمي لـ"الوطن"، تكثيف الدوريات في الشوارع العامة وعلى المداخل بهدف التنظيم وتحذير المركبات من زيادة السرعة، محذرا المواطنين من عدم الخروج أوقات نزول الأمطار إلا عند الضرورة.
وسحبت بلدية تربة، بتوجيه من مدير قسم الخدمات، محمد الزهراني، بعض تجمعات المياه في الشوارع الرئيسية، كما تم عمل الاستعدادات اللازمة للتعامل مع زيادة هطول الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة.
كما شهدت محافظتا الخوبة والعارضة ومراكزهما أمس هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تصاحبها صواعق رعدية ورياح شديدة أدت إلى الحد من الرؤية الأفقية لأقل من 100 متر.
وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بجازان بالنيابة، الملازم مصلح الغامدي، في تصريح صحفي أمس، أن إدارة الدفاع المدني في جازان ومحافظاتها على أتم الاستعداد لمواجهة أي طارئ ـ لا سمح الله، مشيرا إلى أن الأمطار هطلت على محافظتي الخوبة والعارضة ومركز الخشل مصحوبة برياح مثيرة للأتربة، لافتا إلى أن الفرق الميدانية تجوب الأودية، ولم تسجل أي حالات خطرة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر