×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لأول مرة فى تاريخ إسرائيل وزارة المالية تراقب ميزانية الجيش

 صحيفة المهد _ متابعات وافقت وزارة الدفاع الإسرائيلية لأول مرة على السماح لمسئولى وزارة المالية فى الحصول على النظام الإكترونى الخاص بالوزارة، والتى تتضمن المرتبات والمعاشات التقاعدية بالأرقام والأسماء فى غضون ثلاثة أسابيع.

وذكرت صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية أن بعد ثلاث سنوات من الخلاف حول مسألة مراقبة ميزانية الجيش، إلا أنه تم بالأمس على اتفاق من شأنه تقوم وزارة المالية بمراقة وزارة الدفاع، الأمر الذى يمكن الإسرائيليون من الحصول على تفاصيل ميزانية وزارة الدفاع للمرة الأولى فى تاريخ إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن ثلاثة من المسئولين فى وزارة المالية سيعملون على مراقبة ميزانية الجيش، إضافة إلى المحاسب العام ومدير الميزانيات فى الوزارة، مشيرة إلى أن موظفى المالية سيحتاجون للتعرف على الهوية من أجل الوصول إلى النظام.

ومن المتوقع أن يتم إبرام اتفاق آخر يمكن من الرقابة على جوانب أخرى من الميزانية للموافقة عليه فى غضون الأسابيع القليلة القادمة.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الإسرائيلى كان قد قرر زيادة الشفافية والرقابة على ميزانية الدفاع فى يناير الماضى الأمر الذى جعلته شرطاً لزيادة الميزانية للمؤسسة العسكرية التى كانت تطالب بها فى ذلك الوقت.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر