×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رجل بزى الجيش الأفغانى يقتل عنصرين من الناتو

 صحيفة المهد _ متابعات قال مسئولان: إن أفغانيا يرتدى زياً عسكرياً قتل بالرصاص جنديين من القوات الدولية، اليوم الاثنين، داخل قاعدة لحلف شمال الأطلسى (ناتو) فى جنوب أفغانستان.

ولا تزال تفاصيل الهجوم الذى وقع صباح اليوم غير واضحة. وقال الناتو، فى بيان له، إن شخصاً يرتدى زى الجيش الأفغانى وجه سلاحه إزاء مجموعة من القوات الدولية، ثم ردت قوات التحالف على مصدر إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الناتو "الميجر جيسون واغنر": إنه "تم إطلاق النار على المسلح وقتل"، دون أن يدلى بمزيد من التفاصيل.

وأكد مسئول غربى فى جنوب أفغانستان وقوع الحادث فى قاعدة عسكرية فى لاشكر غاه، بولاية هلمند، لكنه رفض ذكر المزيد من التفاصيل. وتحدث المسئول شريطة عدم الكشف عن اسمه؛ لأن الحادث لم يعلن رسمياً بعد.

وبدا أن هذا الهجوم هو الأحدث فى سلسلة هجمات يشنها أشخاص يرتدون زى قوات الأمن الأفغانية، ويستهدفون خلالها زملاءهم أو مشرفيهم من القوات الدولية. وتزايدت وتيرة هذه الهجمات خلال العام الماضى.وكانت هناك حالات قام خلالها متمردون يرتدون زى قوات الأمن الأفغانية بمهاجمة القوات الدولية.

وتخضع قاعدة لاشكر غاه لسيطرة القوات البريطانية، وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنها على علم بالحادث، لكنها رفضت الكشف عن المزيد من التفاصيل، أو تأكيد ما إذا كان الجنود المستهدفون من بين قواتها.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر